24 من الالتراس يتقدمون باستئناف علي امر حبسهم في احداث المطار

24 من الالتراس يتقدمون
24 من الالتراس يتقدمون باستئناف علي امر حبسهم في احداث المط


تقدم محامو الـ24 متهما من ألتراس أهلاوى فى أحداث مطار القاهرة باستئناف على قرار حبسهم الصادر من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد الخولى، رئيس النيابة الكلية وجاسر المغربى مدير النيابة، ومحمد سعد، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.



وأكد محمد رشوان، و عمرو أبو اليزيد محامى الالتراس أنه طبقا للقانون فإن المحكمة تكون ملزمة بتحديد جلسة لنظر الاستئناف فى موعد أقصاه 48 ساعة من تقديم الاستئناف مما يعنى أن جلسة نظر الاستئناف غدا الاربعاء ، أو بع بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية طبقا لدائرة الاختصاص.

حيث رفضت الاثنين الماضي ، محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف، الاستئناف المقدم من مهند عبد المقصود عضو رابطة ألتراس أهلاوى على حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه بالشغب والتعدى على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.



و اكد محمد رشوان، محامى متهمى ألتراس أهلاوى، فى أحداث المطار أنه عند ذهابهم لنظر الاستئناف المقدم من متهمى الألتراس بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية فوجئوا أثناء حضورهم إلى المحكمة لنظر استئناف المتهمين على أمر حبسهم 15 يوما على ذمة القضية، بأن الاستئناف لأحد المتهمين فقط، وليس لباقى أعضاء الرابطة.

كانت الأحداث قد أسفرت عن إصابة 11من أفراد الأمن، وذلك عقب الاشتباكات التى دارت بين قوات الأمن، وأعضاء من الرابطة، بعد محاولة الألتراس اقتحام الصالة الداخلية لمطار القاهرة مساء أمس الأحد، كما انتقلت النيابة إلى معاينة مكان الاشتباكات أمام مطار القاهرة.



وكشفت المعاينة المبدئية للنيابة عن وجود كميات كبيرة من الحجارة وتحطيم واجهة الصالة الداخلية رقم 1 بالكامل، وتكسير واجهات النوافذ الزجاجية وفوارغ طلقات خرطوش وبلى وفوارغ لقنابل غاز مسيل للدموع.



وأكد بيان عن وزارة الداخلية، أن مجموعات من مشجعى النادى الأهلى اقتحمت صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولى، وذلك لاستقبال بعثة فريق الأهلى لكرة اليد بعد حصوله على المركز الثانى فى البطولة الأفريقية، وأثناء قيام قوة الشرطة المكلفة بتأمين الصالة بمنع تلك المجموعات من الدخول، اعتدى أعضاء الألتراس على قوة الشرطة والسيارة التابعة لها، مع استفزاز رجال الشرطة بعبارات مسيئة، مما أدى إلى اشتباك بين الطرفين استخدم فيها الألتراس الخرطوش والحجارة، مما أدى إلى إصابة 11 فردا من الأمن منهم 4 ضباط، بإصابات مختلفة من بينها إصابات بطلقات خرطوش، كما أصيب 2 من العاملين من حاملى الحقائب أمام الصالة.

وأضاف البيان أن قوات الأمن المركزى المكلفة بتأمين مطار القاهرة فرقت مثيرى الشغب باستخدام الغاز المسيل للدموع وأبعدتهم عن حرم المطار، وتم القبض على 25 متهما من الأولتراس وآخرين تم الاشتباك بينهم وبين قوات أمن المطار وضبط بحوزتهم سلاح نارى وشوم وشماريخ، تم التحقيق مع المتهمين.