الأمراض تلاحق الرئيس الأمريكي.. هكذا أصيب بايدن بكورونا وصحيفة تكشف سر خطير

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

خلال الأيام القليلة الماضية، خرجت العديد من وسائل الإعلام العالمية لتتحدث عن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي، جو بايدن، وذلك بعدما خرج منه تصريحات تفيد بإصابته بمرض السرطان فيما أكد البيت الأبيض في وقت لاحق إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا المستجد.

 

إصابة بايدن بكورونا

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية" أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان قد أصيب مؤخرا، بفيروس كورونا، على غرار عدد من قادة الدول الذين انتقلت إليهم العدوى، رغم الإجراءات المشددة من حولهم، فيما أثيرت التساؤلات بالولايات المتحدة حول سبل وصول "كوفيد 19" إلى ساكن البيت الأبيض.

 

وفي السياق ذاته، كانت قد كتبت صحيفة "واشنطن بوست"، أن الرئيس الأمريكي بايدن كان قد أصيب بعدما تعلم مثل باقي الأمريكيين أن يعيش في ظل المخاطر الممكنة للإصابة بـ "كوفيد 19".

 

وأحدث بايدن تغييرا كبيرا في تعامله مع مرض "كوفيد 19" فصار أكثر تنقلا، ولم يعد يرتدي الكمامة بشكل دائم، كما صار يصافح في أحيان كثيرة.

 

وفي السابع من يوليو الجاري، مثلا، أقام بايدن حفلا في الغرفة الشرقية من البيت الأبيض، ووزع "ميداليات الحرية" على 17 من الأميركيين الذين برعوا في عدد من المجالات.

 

ولم يتوان الرئيس الأمريكي عن مصافحة وعناق أغلب المتوجين الذين حصلوا على الوسام الرفيع، في حين كانت مثل هذه الأنشطة تخضع لإجراءات احترازية مشددة حتى وقت قريب.

 

وقالت الصحيفة إن الرئيس كان يحكم مما يشبه القوقعة في أيامه الأولى، لأنه كان يقتصر على عقد اجتماعات بتقنية الفيديو، فيما كان يتفادى السفر قدر الإمكان.

 

تحسن مستمر

في غضون ذلك، يستمر الوضع الصحي للرئيس الأمريكي في التحسن، بينما يتجاوب بشكل جيد مع العلاج، كما أعلن طبيبه الخاص في رسالة نشرها البيت الأبيض.

 

وكتب الدكتور كيفن أوكونور إن "أعراضه مستمرة في التحسن" بعدما أكد في اليوم السابق أن الرئيس أصبح أفضل.

 

لا يزال يعاني من الأعراض

وأوضح الطبيب أن الرئيس الامريكى يكى لا يزال يعاني من التهاب بالحلق والسعال وتعب في الجسم.

 

ولفت إلى أن صحة الرئيس بايدن تواصل التحسن بعد إصابته بكورونا.

 

وقد أكد البيت الابيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مازال يخضع للعزل بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يمارس عمله بصورة طبيعية.