لا يزال يعاني.. آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن

أخبار مصر

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف البيت الأبيض، تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لرئيس الإمريكي جو بايدن، بعد إعلان إصابته بتمحور فيروس كورونا.

وترصد "الفجر" في السطور التالية كافة التفاصيل عن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي.

الفيروس المصابة به الرئيس الأمريكي

كشف طبيب البيت الأبيض،  عن نوع فيروس كورونا المصاب به الرئيس الأمريكى جو بايدن، مؤكدا أنه المتحور BA.5 المعروف بالتهرب المناعى وقدرته على الانتشار السريع

لا يزال يعاني من الأعراض

وأوضح الطبيب أن الرئيس الامريكى يكى لا يزال يعاني من التهاب بالحلق والسعال وتعب في الجسم.

ولفت إلى أن صحة الرئيس بايدن تواصل التحسن بعد إصابته بكورونا.

يخضع للعزل المنزلي

وقد أكد البيت الابيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مازال يخضع للعزل بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يمارس عمله بصورة طبيعية.

حالته الصحية تتحسن

وقالت وسائل الأعلام الامريكية، "إن حالته الصحية تتحسن، لكنه يأخذ أدوية إضافية لضبط حرارة جسمه ومعالجة السعال"

الأعراض المصاب بها

وكشفت عن الأعراض المصاب بها الرئيس الامريكي، والتي من بينها رشح بالأنف وإعياء وسعال.

لا يعاني من مشاكل في التنفس

كما أكدت أنه لا يعاني من اي مضاعفات في التنفس بالوقت الحالي،حيث تم تحصينه بجرعتين معززتين من اللقاح المضاد للمرض، كما أنه تلقى الدواء المضاد للفيروس.

ظهور الفيروس في مصر

كشف الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، حقيقة تواجد المتحور الجديد لـ فيروس كورونا "4BA" بمصر، مؤكدًا أن وزارة الصحة لم تتلق أي حالات للمتحور.

وأضاف "عنان"  أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع فى الإصابات ببعض الدول، وذلك بسبب المتحور الجديد، كما أن مصر بها "1BA""2BA"، وفى حالة ظهور أى إصابات جديدة فى الأشهر المقبلة، من الممكن أن يكون هناك موجة جديدة.

احتمال ظهوره في مصر

ومن جهته، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن متحور كورونا الجديد المعروف بـ""ba.4 لم ينتشر في مصر حتى الآن، لكن هناك احتمال ان يصل مستقبلًا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر تسجل حاليا عدد وصفه بأنه قليل جدا جدا من حالات فيروس كورونا، غير أنّه شدّد على أن الوباء لم ينتهِ.

وأكد أنّ أغلب مصابي كورونا في الوقت الراهن حالاتهم بسيطة، وقدّر ذلك بأن نسبة هذه الحالات تصل إلى أكثر من 99%، مُرجعًا السبب في ذلك إلى توسيع دائرة التلقيح ضد كورونا واكتساب المناعة الجماعية.

رقم الواتس

ومازالت وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها في كافة محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، لأخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.