بالصور.. جمعية "مشوار": وزعنا لحوم الأضاحي على 1300 أسرة ببني سويف والمنيا

بالصور.. جمعية مشوار:
بالصور.. جمعية "مشوار": وزعنا لحوم الأضاحي على 1300 أسرة بب

فى إطار أنشطتها الخيرية والتنموية التى تقدمها جمعية مشوار لفقراء وبسطاء محافظات الصعيد ، قام فريق جمعية مشوار لتنمية المجتمع المحلي بتوزيع عجول الأضاحي علي الجمعيات المنتشرة بقري محافظتي بني سويف والمنيا ، من خلال 3 جمعيات أهلية هي جمعية فالح الخيرية بقرية بني هاني وجمعية الشباب المتحدون بمدينة إهناسيا ببني سويف وجمعية روضة الرحمن بالمنيا.

وأكد حسن محمد قائد فريق العمل التطوعي بجمعية مشوار ، أنه قد تم ذبح عجول كبيرة و15 خروف متوسط الوزن بعد إجراء الفحص البيطري عليها بالمجازر الرسمية ، وأستفاد من لحوم الأضاحي أكثر من 1300 أسرة من فقراء وبسطاء محافظتى بني سويف والمنيا.

ومن جانبها أكد غادة فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية مشوار ، أن الجمعية تعمل فى مجال دعم وتنمية فئات المجتمع المختلفة بهدف إحداث نهضة شاملة فتدعم الأسر الفقيرة المتعففة وتحولهم لأفراد يضيفون للمجتمع من خلال البرامج الخدمية والتنموية كتوفير الإحتياجات الغذائية والصحية والتعليمية والبرامج التنموية كفصول محو الأمية والندوات التوعوية فى المجالات المختلفة مع الأهتمام بالتعليم كركيزة أساسية فى عملية التنمية فضلاً عن دعم الجمعية للشباب من خلال البرامج التدريبية وتفعيل دورهم بالإستفادة من الطاقات إيجابيا بإتاحة فرص التطوع والمشاركة فى أنشطة الجمعية المختلفة .

وعن أهداف الجمعية أكدت غادة فاروق ، أن جمعية مشوار تهدف إلى صناعة النهضة بالمجتمع من خلال التعاون بين المتطوعين والمتبرعين والفئات المستفيدة (الأسر الفقيرة ، القري المهمشة ، الشباب) ، بالإضافة لمحاربة الفقر المادي والمعنوي عن طريق رفع القدرات البشرية والإستفادة من طاقات الأفراد وتوجيهها بشكل إيجابي لتحقيق النهضة الشاملة بالمجتمع ، وكذلك الاهتمام بالتعليم كركيزة أساسية للفئات المستفيدة التي ترعاها الجمعية بصفة دائمة من خلال التعاون الدائم ما بين الجمعية وعدد من الجمعيات الأهلية المنتشرة بربوع مدن وقري ونجوع محافظات الصعيد .

فيما أشاد أحمد فتحى رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب المتحدون ، بدور جمعية مشوار فى تنمية قري صعيد مصر من خلال أنشتطها التنموية والخيرية التى يستفيد منا الألأف سنوياً ، فضلاً عن المساعدات الموسمية كـ (كرتونة رمضان ، شنطة المدرسة ، لحوم الأضاحي ، مساعدات العروسة ، رحلات الأيتام ، بطاطين الشتاء ، عمليات العيون .. الخ) .