قبل نهائي كأس مصر.. هل استحق الشناوي انتقادات جماهير الأهلي؟

الفجر الرياضي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 

 

نال محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الكثير من الانتقادات والهجوم، بعد أدائه المنخفض خلال الفترة الأخيرة.

 

انتقادات حادة لمحمد الشناوي

 

تعرض محمد الشناوي، لهجوم عنيف من جماهير النادي الأهلي، خاصة بعد فقدان القلعة الحمراء للكثير من النقاط خلال منافسات الدوري المصري الممتاز، وتذبذب مستوى الفريق على الرغم من تصديه للكثير من الكرات الخطرة في المباريات.

 

هل استحق الشناوي انتقادات جماهير الأهلي ؟

 

بأخذ رأي الخبراء، فيرى طارق سليمان، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، الذي تدرب تحت قيادته الشناوي، أن مستوى الحارس لم يتراجع، وإنما قلت تصدياته الصعبة، مشيرًا إلى أنه قد يرجع ذلك إلى قلة التركيز.

 

فيما أكد أمير عبدالحميد، حارس الأهلي السابق، أن انفعال الشناوي في المباريات هو السبب في تشتيت فكره، ولكنه حارس كبير، وخلال السنوات الماضية كان مستواه ثابتًا،  ولكن مستواه تذبذب خلال الفترة الأخيرة.

 

أما ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، أن ما يحدث للشناوي أمر طبيعي، ومكانته ستظل ثابتة.

 

أما بلغة الأرقام، فإن الشناوي خاض خلال الموسم الحالي حتى الآن، 31 مباراة، دخل شباكه 31 هدف، وخرج بشباك نظيفة في 10 مواجهات.

 

بينما في الموسم الماضي، لعب 46 مباراة، دخل مرماه 26 هدف فقط، وخرج بشباك نظيفة في 26 مباراة.

 

وبالنظر إلى الموسم قبل الماضي 2019-2020، فقد لعب 47 مباراة، دخل مرماه 17 هدف فقط، وخرج بشباك نظيفة في 32 مباراة.

هل يؤثر تراجع مستوى الشناوي على ترتيبه بين الحراس؟

 

أوضح طارق سليمان، أن تعاقد الأهلي مع محمد صبحي، لن يؤثر على ترتيب الشناوي بين الحراس، سيظل رقم 1، أما تألق محمد عواد حارس الزمالك، فلن يجعل محمد الشناوي يتراجع في ترتيب حراسة مرمى منتخب مصر.

 

جدير بالذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة نظيره الزمالك، غدًا الخميس في إطار منافسات دور نهائي كأس مصر.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 48 نقطة.