اتحاد شباب ماسبيرو يستنكر آداء الحكومة ويطالب بمحاكمة وزير الداخلية

أخبار مصر

اتحاد شباب ماسبيرو
اتحاد شباب ماسبيرو يستنكر آداء الحكومة ويطالب بمحاكمة وزير

مينا صلاح - جرجس صفوت

حمل اتحاد شباب ماسبيرو، مسؤولية ما حدث من قتل وترويع للاقباط امس بكنيسة العذراء مريم بالوراق، للحكومة و على رأسها الدكتور حازم الببلاوي بصفته رئيسا لهذه الحكومة فى التقصير في حماية المواطنين المسيحيين بدءأ من الاعتداءات التي وقعت بعد فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة حتي الهجوم الدموي علي كنيسة الوراق.

وتساءل الاتحاد فى بيان له كيف لنا ان نصدق ان وزير الداخلية الذي رعي الهجوم الشهير علي الكاتدرائية المرقسية قد يحمي المسيحيين من اي اعتداء اخر وألا يكون قد تواطئ في اي هجوم آخر، و ما هي الضمانات التي يملكها الببلاوي ألا يحدث هذا.

وأضاف البيان بدلا من محاكمة هذا الوزير بتهمة التعدي علي الكاتدرائية المرقسة و هو ما رأيناه بأعيننا ، نجده احد وزراء ثورة 30 يونيو التي قامت علي نظام كان هذا الوزير احد رجاله ، وتابع البيان ان كانت الحكومة المصرية لا تنتبه الي أمن و حقوقنا نحن المواطنين المسيحيين فبالله نسألكم: لماذا علينا ان دفع الضرائب لهذه الحكومة لتتقاضي راتبها في نهاية الشهر ؟، متسائلا: لماذا علينا ان نلتزم بعد حيازة الاسلحة –طبقا للقانون- ان كانت الشرطة لا تحمينا ؟ لماذا لا نحمي انفسنا ؟ بل لماذا ندفع الضرائب لشراء الاسلحة لوزارة الداخلية ؟، لماذا علينا الالتزام بواجباتنا كمواطنين في الوقت الذي لا تلتزم فيه الحكومة بحقوقنا .

ودعا الاتحاد الى وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم الساعة 12 ظهرا امام مجلس الوزراء بالقصر العيني لمطالبة الحكومة بالاتي :-

1ـ محاكمة وزير الداخلية لتورطه و تباطؤه في الاعتداءات المتكررة علي المواطينن المسيحيين بداية من اعتداءات الكاتدرائية.

2ـ محاكمة القيادات الامنية المحلية لتقاعسهم عن القيام بواجبهم في حماية الكنيسة

3ـ سرعة القبض علي الجناة و محاكمتهم

4ـ تطهير وزارة الداخلية من كل القيادات التابعة لجماعة الاخوان المسلمين

5ـ وضع خطة لتأمين الكنائس

6ـ تعويض اهالي الضحايا و المصابين