بدء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس مساء اليوم باسوان

بدء احتفالات تعامد
بدء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس مساء اليوم باسوان

بدأت في محافظة أسوان الاحتفالات الفنية بعيد تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني مساء اليوم الأحد بمعبده الكبير في مدينة أبوسمبل جنوب المحافظة، والتي من المقرر لها بعد غد الثلاثاء.

وقالت زينب مدني مدير عام فرع ثقافة أسوان ـ في تصريحاتها ـ إنه تم تنظيم عروض ديفيليه لفرق الفنون الشعبية داخل مدينة أسوان وبمنطقة كورنيش النيل شاركت فيها 5 فرق للفنون الشعبية تضم 300 من راقصي وفناني الفنون الشعبية والتلقائية لفرق أسوان وتوشكي والأقصر وسوهاج وفرقة أطفال أبوسمبل السياحي بجانب 500 طفل وشاب وطليع يمثلون طلاب المدارس ومراكز الشباب.

وأوضحت أن الاحتفالات ستستمر حتى صبيحة يوم تعامد الشمس، حيث تقام غدا الاثنين بمدينة أبوسمبل السياحية معقل حدث تعامد الشمس عروض فنية لفرقتي أسوان وأطفال أبوسمبل للفنون الشعبية داخل معبدي أبوسمبل من الساعة 5 وحتى 6 مساء، يعقبها تنظيم احتفالية كبري مساء نفس اليوم تشارك فيها جميع فرق الفنون الشعبية على مسرح السوق بأبوسمبل.

وأكدت أن اختتام الفعاليات سيكون بعد غد بالتزامن مع حدوث ظاهرة التعامد داخل معبدي أبوسمبل، حيث ستشارك فرق الفنون الشعبية والفنون التلقائية في تقديم العروض أمام السائحين المصريين والأجانب المشاركين في مشاهدة الظاهرة الفلكية لتعامد الشمس.