العربى يغادر القاهرة في جولة تشمل فرنسا والكويت

عربي ودولي

العربى يغادر القاهرة
العربى يغادر القاهرة في جولة تشمل فرنسا والكويت

د ب أ

غادر القاهرة اليوم الأحد الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية متوجها إلى باريس على رأس وفد فى زيارة لفرنسا تستغرق يومين فى إطار جولة تقوده إلى الكويت للمشاركة فى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية ولقاء قادة الكويت.

وصرحت مصادر مسئولة بالجامعة العربية كانت فى وداع العربى: سيشارك العربى فى اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى الذى يبحث آخر تطورات عملية السلام على ضوء المفاوضات التى ترعاها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين وإسرائيل وفى ظل استمرار إسرائيل فى مشروعها الاستيطانى.

وقالت من المقرر أن يتوجه العربى من باريس إلى الكويت للقاء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وعدد من المسئولين هناك للإعداد للقمة العربية الإفريقية الثالثة التى تعقد بالكويت منتصف نوفمبر القادم .

وأضافت القمة ستبحث دعم العلاقات العربية الإفريقية فى مجالات التجارة والاستثمار من خلال وضع برامج مشتركة لتعزيز التجارة والاستثمار بين الدول العربية والإفريقية مع إشراك القطاع الخاص والمؤسسات العربية ذات الصلة وتشكيل فريق للعمل على إزالة عوائق التجارة والاستثمار فى المنطقتين العربية والإفريقية تمهيدا لوضع برنامج تنفيذ لإعلان منطقة التجارة الحرة العربية الإفريقية الكبرى.

وتابعت القمة تشمل دعم التعاون فى مجالات النقل والطاقة والاتصالات من خلال دعوة الدول العربية والإفريقية لتدعيم الربط العربى الإفريقى فى مجالات النقل فيما بين الإقليمين، بما يعزز الشراكة العربية الإفريقية فى مختلف مجالات النقل البرى والسككي والبحرى والجوى .