«أسوس» تطرح الحاسب اللوحي «Transformer T100»

تكنولوجى

«أسوس» تطرح الحاسب
«أسوس» تطرح الحاسب اللوحي «Transformer T100»

طرحت شركة «أسوس» التايوانية، أول من أمس، حاسبها اللوحي الجديد «Transformer Book T100»، الذي تم الكشف عنه لأول مرة الشهر الماضي خلال مُنتدى «إنتل» للمطورين.

وينتمي «T100» إلى سلسلة «ترانسفورمر»، التي تتميز بتقديمها تجربة استخدام هجينة ما بين الحاسب اللوحي والحاسب المحمول، من خلال دعم الجهاز لوحة مفاتيح قابلة للفك والتركيب، تجعل الجهاز قابلاً للطي بشكل مشابه للحواسب المحمولة.

ويعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل «ويندوز 8.1»، الذي يوفر دعماً متقدماً للأجهزة العاملة بشاشات لمسية، إضافة إلى ميزات جديدة مثل المُزامنة مع خدمة «سكاي درايف» للتخزين السحابي، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي.

وتم تزويد «T100» بشاشة قياسها 10.1 بوصات، تدعم عرض الصورة بدقة 1366×768 بكسل، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2.0 غيغابايت، وبمعالج «Intel Atom Z3740».

ويعادل وزن الحاسب اللوحي الجديد نحو 544 غراماً، بسماكة تعادل 10.4 ملم، في حين يصل وزنه إلى 1.08 كيلوغرام، عند تحويله إلى حاسب محمول.

وأشارت «أسوس» إلى أنها زوّدت الجهاز ببطارية قادرة على تشغيله لمدة 11 ساعة، ويأتي الجهاز الجديد بنسختين، بسعر يبدأ من 349 دولاراً، وسيتم طرح الجهاز رسمياً للبيع غداً.