سفارة "الإمارات" توزع لحوم الأضاحي على 20 ألف أسرة مصرية بالمحافظات

أخبار مصر

سفارة الإمارات توزع
سفارة "الإمارات" توزع لحوم الأضاحي على 20 ألف أسرة مصرية با

قامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة بتوزيع لحوم الأضاحي على 20 ألف أسرة مصرية في مختلف المحافظات مقدمة من هيئة الهلال الأحمر وجمعية الشارقة الخيرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقد قامت سفارة الدولة بالقاهرة بتوجيهات من السفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية بشراء 73 عجلا من السوق المحلية وتم ذبحها وتقطيع اللحوم ووزنها وتغليفها وحفظها في سيارات نقل ثلاجة وتم توزيعها خلال أيام العيد.

من جانبه, قال الدكتورمحمود عاشور وكيل الأزهر السابق رئيس إحدى الجمعيات الخيرية التي تم توزيع لحوم الأضاحي من خلالها ان ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لشعب مصر يؤكد الأصالة والحب والود والإخاء والتعاون والعلاقة الوثيقة الطيبة بين البلدين .

من جهته, قال حميد راشد الشامسى مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نحن متواجدون في مصر بناء على توجيهات الحكومة الرشيدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للوقوف مع أهلينا في مصر .

وأضاف أن مشروع الأضاحي هو مشروع موسمي نقوم به كل عام للأسر الأشد فقرا ونعمل بكل السبل للوصول اليهم في بيوتهم وتسليمهم هذه المساعدات يدا بيد مهما كلفنا هذا من عناء وجهد .

وأكد أن حملة الأضاحي استهدفت مساعدة الشرائح الفقيرة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة وهذه الحملة مستمرة سنويا إن شاء الله وسنوسع كل عام عدد المستفيدين خلال الأعوام القادمة بقدر ما تزيد أموال التبرعات من أهل الخير لهذا المشروع الهام .

وأعرب عن شكره للسلطات المصرية والجمعيات الخيرية التي ساعدت الوفد في الوصول إلى الأسر المحتاجة لتوصيل لحوم الأضاحي إليهم.