مقتل 20 و اصابة 44 في حادثة بالفلبين

عربي ودولي

مقتل 20 و اصابة 44
مقتل 20 و اصابة 44 في حادثة بالفلبين

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه ان الشرطة قالت انه اصطدمت شاحنة تحمل أعلاف خنازير بمؤخرة حافلة ركاب على طريق المقاطعة في الفلبين صباح اليوم السبت ، و خلفت الحادثة ما لا يقل عن 20 شخصا وجرح 44 آخرين.

فقد سائق الحافلة السيطرة على سيارته بعد الاصطدام الأول وضرب حافلتين و أربع شاحنات قادمة من الاتجاه المعاكس قبل سقوطها على طريق أكثر ضيقة في منحدر في مقاطعة كويزون ، نحو 115 كيلومترا ( 72 ميلا) جنوب شرق مانيلا وقال جونار ياربو، رئيس شرطة بلدة اتيمونان. اصابت أجزاء من الحافلة العديد من الضحايا ، و قتل آخرون جراء تطاير الحطام المعدنية ، بما في ذلك المحرك. كان كل الذين قتلوا - بينهم أربعة أطفال ، سائق الشاحنة ومساعده - إما في الشاحنة أو الحافلة الأولى.


قال يابو انه كان الجو مظلما و السماء ممطرة عندما وقع الحادث في وقت مبكر صباح اليوم السبت ، بعد منتصف الليل بقليل. وقال انه قد تدحرجت الحافلة و الشاحنة في الاصطدام الأول قبل الوقوف على الجانبين. و اضاف انه تم نقل الجرحى ، معظمهم من ركاب الحافلة الأولى ، إلى مستشفيات منفصلة . و ان تحقيقا في الحادث قد بدأ. تنتشر حوادث الطرق في المناطق النائية في الفلبين ، إلى حد كبير بسبب سوء صيانة المركبات و سوء أحوال الطرق .