نظارات Google Glass ستحصل على العديد من الميزات مستقبلا

تكنولوجى

نظارات Google Glass
نظارات Google Glass ستحصل على العديد من الميزات مستقبلا

جوجل قد تكون تعمل بالفعل على النسخة الثانية من نظاراتها الذكية Google Glass، ولكن لم يتم الكشف ولو عن واحدة من هذه النظارات للعموم حتى الآن، وأحدث نظام قد يصل إلى هذه النظارات قد يجلب معه الكثير من الميزات الجديدة. وقد قام موقع Android Police مؤخرا بتنقيح ملف APK الخاص بـ GlassVoice وحصل على لمحة حول الميزات القادمة إلى نظارات جوجل في المستقبل.

الشيء الأول والكبير الذي تم العثور عليه في هذا الملف هو دعم الأوامر الصوتية بحيث يبدو أن جوجل قامت الآن بإضافة الدعم للأوامر الصوتية المخصصة مثل ” خذ ملاحظة ” لتطبيق Evernote و ” نشر تحديث ” لتطبيق Path. وهناك العديد من الأوامر الصوتية التي يمكنها أن تتعامل مع التطبيقات الأخرى. وإجمالا، فإن الأوامر الصوتية الجديدة التي من المرجح أن تكون معتمدة من قبل Google Glass في المستقبل يمكنك أن تجدها هنا.

الشيء الثاني المثير للإهتمام، والذي تم رصده في هذا الملف يتعلق بالموسيقى، بحيث يتبين أن نظارات Google Glass سوف يكون بإمكانها تشغيل الموسيقى مع عرض المعلومات الأخرى مثل إسم الفنان والألبوم والأغنية ونوع الموسيقى. بالإضافة إلى ذلك، فهناك تلميحات بأن نظارات Google Glass سوف تدعم الراديو أيضا، وكل هذه الأمور ستكون على الأرجح للتحكم بالموسيقى عن بعد في السحابة أو على الجهاز المقترن بالنظارات.

وأخيرا، إستطعنا أن نرى دعم رمشة العين. وكانت جوجل مترددة بشأن تنفيذ ميزة تتبع العين والتحكم عن طريقها في النظارات بسبب عدة قضايا مرتبطة بالأمن والأداء. والآن يبدو أن رمشة العين هي التي ستكون مدعومة في نظارات Google Glass.

من الواضح أن فريق Google Glass يبذل قصارى جهده في العمل وأنه ملتزم بإصدار تحديثات شهرية، لذلك فنحن نتوقع أن نرى المزيد من الميزات الجديدة الشهر المقبل.