"بي ام دبليو" تكشف رسمياً عن تفاصيل النسخة المكشوفة من "الفئة الرابعة"

بي ام دبليو تكشف
"بي ام دبليو" تكشف رسمياً عن تفاصيل النسخة المكشوفة من "الف

كشفت الشركة الألمانية (بي ام دبليو) رسمياً عن النسخة المكشوفة من طراز الفئة الرابعة الجديدة كلياً، والتي سيتم عرضها الشهر القادم ضمن فعاليات معرض لوس أجلوس للسيارات.

وتبدو السيارة تماماً كما هو متوقع، كما تستخدم أول سيارة مكشوفة من الفئة الرابعة سقفاً صلباً قابلاً للطي مكوناً من 3 أجزاء مع بطانة كاتمة للصوت تخفّض من الضجيج وتوفر هدوءاً أكبر في المقصورة من شقيقتها من الفئة الثالثة.

وبمجرد الضغط على أحد الأزرار يمكن فتح وإغلاق السقف في 20 ثانية فقط وعند السير بسرعات تصل إلى 18 كم في الساعة. كما زوّدت بي ام دبليو سيارة الفئة الرابعة المكشوفة بأجهزة تدفئة لمنطقة العنق لتسمح للسائق قيادة السيارة مع إنزال السقف وحتى في الأجواء الباردة.

وبما اننا نتحدث عن طراز مكشوف، فإن حيز الأمتعة مسألة حساسة قليلاً، إلا أن بي ام دبليو تقول أنها زادت هذا الحيز بمقدار 20 لتر مقارنة بالطراز السابق، موفرة 370 لتر عند رفع السقف. أما عند إنزال السقف وكشف السيارة فيتبقى لديك 220 متر، وهي سعة جيدة للرحلات القريبة.

وستُطرح السيارة بنسخة 428i المزودة بمحرك بأربع اسطوانات يولد قوة 240 حصان و 345 نيوتن لكل متر من عزم الدوران يكفي للانطلاق بالسيارة من صفر إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6.2 ثانية قبل الوصول إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كم في الساعة. ويمكن اختيار نسخة 435i لتحصل على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة 300 حصان وينطلق بالسيارة إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.5 ثانية وصولاً إلى نفس السرعة القصوى المحددة إلكترونياً والبالغة 250 كم في الساعة.

وتتصل هذه المحركات حصرياً بناقل تروس أوتوماتيكي بثماني سرعات مع وضعيتين؛عادية ورياضية، بينما يمكن تزويد نسخة 428i بنظام xDrive للدفع الكلي للعجلات.

وستوفر بي ام دبليو سيارة الفئة الرابعة المكشوفة بأربع نسخ من المواصفات؛ النسخة الرياضية و الفاخرة و الرياضية M بالإضافة إلى نسخة (مودرن) للأسواق الأوروبية.

ومن المتوقع أن تصل سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة إلى صالات العرض في الربع الأول من عام 2014 بسعر ابتدائي يبلغ 49,675 دولار أمريكي لطراز 428i و 55,825 دولار أمريكي لطراز 435i.