تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يستهدف القوات الأمريكية في اليمن

عربي ودولي

تنظيم القاعدة في
تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يستهدف القوات الأمريكي

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أعلن اليوم الاثنين أن الهجوم الذي تم شنه على قاعدة عسكرية في الثلاثين من سبتمبر في اليمن كان يستهدف غرفة تنظم فيها القوات الأمريكية هجمات بدون طيار.

وكان مقاتلو تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قد استولوا في نهاية سبتمبر على القاعدة الواقعة بالقرب من مدينة المكلا. ولم يقم الجيش اليمني بمطاردة منفذي الهجوم سوى بعد عدة ساعات، مشيرًا إلى مقتل أربعة جنود.

واتهم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اليمن باستخدام قواعدها العسكرية منذ عدة سنوات لإعداد غرف الاستخبارات والعمليات الموجهة إلى شن الحرب على المجاهدين وقيادة الطائرات بدون طيار.

وأضاف تنظيم القاعدة في رسالة نشرها على أحد المواقع الإسلامية أن مثل هذه المنشآت الأمنية العامة التي تشارك الأمريكيين في حربهم على المسلمين، تعد أهداف مشروعة لعملياتنا، وسنقلع هذه العيون التي يستخدمها العدو .

وقال تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أنه قتل عشرات الجنود خلال الهجوم الذي استمر ثلاثة أيام ودمر غرفة العمليات المستهدفة. ولم يظهر تنظيم القاعدة أية إشارة إلى تواجد أمريكيين في موقع الهجوم.