بالفيديو.. عكاشه: الإخوان يؤمنون بتنظيم الجماعة أكثر من الدين.. ويعانون حالة الضلال السياسى

أخبار مصر

بالفيديو.. عكاشه:
بالفيديو.. عكاشه: الإخوان يؤمنون بتنظيم الجماعة أكثر من الد

مروة أحمد

أكد الدكتور أحمد عكاشه استشارى الطب النفسى، أن تنظيم جماعة الاخوان المسلمين استطاع ان يخلق جيلا تربى على قالب نمطى واحد يقوم على السمع والطاعة والشهادة ويؤمن بأفكار التنظيم الاخوانى أكثر من إيمانهم بالدين .


واشار عكاشه خلال حواره والكاتب الصحفى عادل حموده ببرنامج آخر النهار أن الاخوان المسلمين يؤمنون بتنظيم الجماعة أكثر من إيمانهم بالدين، منتقدا ثقافة المجتمع الآن والتى تقوم على رفض قبول الآخر، مؤكدا أن تنظيم الاخوان يعانون حالة من الضلال السياسى والدينى حيث تسيطر على عقولهم مجموعة من المعتقدات الخاطئة ولا يمكن إقناعهم باى فكر آخر .



واستشهد بحالة معتصمى رابعة حيث عمل تنظيم الاخوان على فصلهم عن قنوات الاعلام وتخصيص الجزيرة مباشر فقط والخطب القيادية التى تملى عليهم وذلك حتى لا تتغير آرائهم تجاه الجماعة.



وأكد عكاشه أنه لا امل فى تغير القيادات الاخوانية القطبية يستحيل الحوار معها او المصالحة ولكن من الممكن التعايش معهم، مؤكدا ان قيادات الاخوان الموجودين بالسجون الآن بات لديهم تصلب فكرى لا يمكن تغييره على الاطلاق، مشيرا ان دور الفريق اول عبد الفتاح السيسى فى إنقاذ مصر من الاخوان يعد أقوى من حركة الزعيم عبد الناصر فى ثورة 1952 .