الأنبا إرميا : العيد فرصة لتذكُّر الله و للتسامح مع كل من أساء إلينا

أخبار مصر

الأنبا إرميا : العيد
الأنبا إرميا : العيد فرصة لتذكُّر الله و للتسامح مع كل من أ


جرجس صفوت

قال الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي : في الأعياد تعُمّ الأفراح، وتظهر عراقة الشعب المِصريّ في المحبة والتشارك والتواصل بين أفراد العائلة المِصرية الواحد .

وأضاف الأنبا إرميا , في مقاله المنشور بالجريدة الزميلة أخبار اليوم , بعنوان أعياد وأفراح – بمناسبة عيد الأضحى المبارك – ويُعد هذا العيد ثاني الأعياد التي يحتفل بها إخوتنا المسلمون بعد عيد (الفطر) , مؤكداً: وأينما تكُن في مِصر تكتسبِ الأعياد فيها طابعًا ومذاقًا خاصًّا مميزًّا؛ ففيها تُرسم صورة قِوامها الشعب جميعه .

وتابع الانبا إرميا : وفي مِصر تجد التقارب بين الناس جميعًا، فهم إمّا محتفلون أو مشاركون؛ فتشعر كأنك في أسرة كبيرة لوطن عريق , حيث يجتمع أفرادها إلى بعضهم البعض ليتقاسمون أفراحه كما يتقاسمون تاريخه، فتقف مشدوهًا أمام أصالة شعب هٰذا الوطن .

وأكمل الأنبا إرميا : وقد اعتاد المِصريون جميعًا أن تكون أعيادهم فرصة لتذكُّر الله والخير الذي تقدمه يداه إلى خليقته , وأيضًا يكون العيد فرصة للغفران والتسامح إزاء كل من أساء إلينا .

وإختتم : وكماعلَّمنا تاريخنا المجيد أن الوطن أيقونة واحدة تضم الجميع ،هٰكذا نتقدم بالتهنئة بعيد الأضحى إلى كل إخوتنا المسلمين .