واشنطن تؤكد اعتقال أحد قادة طالبان الباكستانية

عربي ودولي

واشنطن تؤكد اعتقال
واشنطن تؤكد اعتقال أحد قادة طالبان الباكستانية

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية اعتقلت أحد قادة حركة طالبان الباكستانية خلال عملية عسكرية نفذتها، وفقًا لما أعلنته أمس الجمعة الخارجية الأمريكية.

فقد صرحت ماري هارف، مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: أستطيع تأكيد أن القوات الأمريكية اعتقلت المسئول الإرهابي لطيف محسود خلال عملية عسكرية .

وأضافت هارف أن محسود قائد رفيع المستوى في حركة تحريك طالبان باكستان وأحد المقربين من زعيم هذه الجماعة حكيم الله محسود.

وأشارت هارف إلى أن حركة طالبان الباكستانية تعهدت بضرب الولايات المتحدة الأمريكية مجددًا على الأرض، بعد أن أعلنت مسئوليتها عن محاولة تفجير تايمز سكوير في عام 2010.

ولم تقدم الخارجية الأمريكية المزيد من التفاصيل حول مكان أو موعد العملية العسكرية التي تم خلالها اعتقال لطيف محسود.

ومن جانبهم، أكد مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن محسود يتواجد حالياً في أفغانستان، حيث يتم احتجازه بطريقة قانونية.

وأوضحت إليسا سميث، المتحدثة باسم البنتاجون، أنه في إطار النزاع المسلح ضد تنظيم القاعدة وحركة طالبان والقوات المرتبطة بها، الذي سمح به الكونجرس في عام 2001، تم اعتقال محسود واحتجازه قانونياً من قبل القوات المسلحة الأمريكية في أفغانستان .

وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى أن لطيف محسود كان مسجونًا في شرق أفغانستان من قبل أجهزة المخابرات الأفغانية التي كانت ترغب في تجنيده كوسيط قوي في محادثات السلام بين كابول وإسلام آباد ومتمردي طالبان.