الداخلية: القبض على 19 إخوانيا بدمياط حصيلة اليوم

أخبار مصر

الداخلية: القبض على
الداخلية: القبض على 19 إخوانيا بدمياط حصيلة اليوم

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن حصيلة تظاهرات الجماعة المحظورة التى انطلقت اليوم، ألقى فيها القبض على 19 إخوانيا بدمياط وأصيب شرطيان من قوة أمن الجيزة، أثناء متابعتهما الحالة الأمنية بشارع الهرم ونقلا إلى المستشفى، بالإضافة إلى تلقى مديرية أمن الجيزة ثلاثة بلاغات من مواطنين تفيد تعدى بعض المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان عليهما، أثناء قيادتهما لسيارتيهما، مما أدى إلى حدوث تلفيات بسيارتيهما، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الشكر لأبنائه من رجال الشرطة على أدائهم المتميز ويقظتهم التى حالت دون وقوع تداعيات أمنية خلال التظاهرات لأنصار جماعة الإخوان فى بعض المحافظات التى شهدت مناوشات محدودة بين أنصار جماعة الإخوان والمواطنين، إلا أن تدخل القوات ويقظتهم حالت دون وقوع أى تداعيات أمنية.

ففى دمياط تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 19 من أنصار جماعة الإخوان حال محاولتهم إثارة الشغب والتعدى على المواطنين بدائرة مركز شرطة دمياط.

وفى الإسكندرية شهدت منطقة سيدى بشر مناوشات بين أنصار جماعة الإخوان والمواطنين، وتدخلت قوات الأمن على أثرها ونجحت فى الفصل بين الطرفين وحالت دون وقوع صدامات بينهما.

أما فى الجيزة قام بعض عناصر جماعة الإخوان المشاركين فى مسيرة بشارع الهرم بالتعدى على شرطيين من قوة مديرية أمن الجيزة أثناء متابعتهما الحالة الأمنية بشارع الهرم، وأدى ذلك إلى إصابتهما بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهما للمستشفى للعلاج.

وقام بعض المشاركين فى مسيرة بمنطقة الطالبية بالتعدى على أحد المواطنين الذى كان يستقل سيارته الملاكى، مما اضطره إلى تركها والاحتماء بنقطة شرطة الحماية المدنية بالطالبية، حيث تعقبه المتظاهرون وقاموا برشق مبنى النقطة بالحجارة فى محاولة منهم للنيل من المواطن، إلا أن قوات نقطة الإطفاء تصدت لهم وتمكنت من السيطرة على الموقف.

كما تلقت مديرية أمن الجيزة ثلاثة بلاغات من مواطنين تفيد تعدى بعض المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان عليهم، أثناء قيادتهم لسيارتهم، مما أدى إلى حدوث تلفيات بسيارتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك البلاغات.

وفى محافظة القاهرة أحبطت قوات الأمن محاولة الاعتداء على سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن القاهرة، حال سيرها بشارع عباس العقاد بمدينة نصر من قبل عناصر جماعة الإخوان والذين حاولوا تهريب المتهمين من داخل السيارة، إلا أن القوات المكلفة بالتأمين تعاملت على الفور مع الموقف وأحبطت تلك المحاولة، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد 6 من تلك العناصر.