السبت .. الجنح تنظر أولى جلسات محاكمة الأزهري وعشري في أتهامهما بالتستر على البلتاجي

أخبار مصر

السبت .. الجنح تنظر
السبت .. الجنح تنظر أولى جلسات محاكمة الأزهري وعشري في أتها

تنظر محكمة جنح الجيزة، السبت المقبل، أولى جلسات محاكمة خالد الأزهرى وزير القوي العاملة السابق، وجمال عبد الفتاح على عشرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، ومالك منزل بقرية ترسا يدعى إبراهيم على محمد بتهمة التستر على القيادي الإخواني محمد البلتاجي وإخفائه من العدالة.

وكانت نيابة مركز الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام للنيابات الجيزة، أحالت خالد الأزهرى وزير القوي العاملة السابق، وجمال عبد الفتاح على عشرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، ومالك منزل بقرية ترسا يدعى إبراهيم على محمد، إلى محكمة الجنح، بتهمة التستر على القيادي الاخواني محمد البلتاجى نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وإخفائه من العدالة بعد صدور 15 قرار ضبط واحضار له من جهات تحقيق مختلفة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تورط جمال العشري عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية والذي تبين انه من قام باستئجار المنزل للاقامة به واستقبل فيه البلتاجي وخالد الازهري وزير القوي العاملة السابق .

وقال العشري في أقواله أمام النيابة، بأنه توجه إلى المدعو إبراهيم علي محمد فرحات، مالك المنزل، الذي ألقي القبض علي البلتاجي فيه، واستأجر المنزل منه للإقامة به علي سبيل الاستراحة.

وأضاف العشري في التحقيقات التي جرت داخل سجن مزرعة طرة، بأنه أثناء اقامته في المنزل تلقى اتصالا هاتفيا من خالد الأزهري طلب فيه الإقامة برفقته فوافق العشري، قائلا: فوجئت بالبلتاجي يحضر مع الأزهري للإقامة معي، ولم اكن اعلم انه صادر ضده قرارات ضبط واحضار .

وواجهت النيابة العشري باقوال مالك المنزل الذي كان قد اعترف ان العشري استأجر منه المنزل فاقر العشري بصحة اقوال صاحب المنزل، واعترف بذلك.

في حين تبينت تضارب في أقوال كلا المتهمين، حيث قرر العشري بأنه استأجر المنزل قبل القبض علي البلتاجي باسبوع فقط فيما قال ابراهيم فرحات، مالك المنزل أن العشري استاجر منه المنزل منذ شهر يونيو الماضي.

وانتقل مارك ناجي مدير النيابة فيما بعد الي محبس خالد الازهري وزير القوي العاملة السابق وواجهه باقوال مالك المنزل الا انه انكر معرفته به، وأضاف انه توجه للإقامة برفقة جمال العشري، ولم يقم بإخفاء البلتاجي

فامرت النيابة بحبس العشري 4 ايام علي ذمة التحقيق بتهمة التستر علي متهم هارب، واخفاء متهم عن اعين العدالة.