وزير الصناعة : مصر ليست في حاجة الي قرض الصندوق بسبب المساعدات العربية

الاقتصاد

وزير الصناعة : مصر
وزير الصناعة : مصر ليست في حاجة الي قرض الصندوق بسبب المساع

قال منير فخري عبد النور - وزير التجارة و الصناعة ان مصر ليست في حاجة الي قرض صندوق النقد الدولي بسبب حزمة المساعدات الضخمة التى تلقتها مصر من الدول العربية الشقيقة مشيرا الي ان الحكومة حريصة على تنمية علاقاتها مع كافة الجهات المانحة .



جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية عقدها الوزير مع السيد / بيوتر بوختا سفير بولندا بالقاهرة إستعرضا خلالها مستقبل التعاون الإقتصادى المشترك بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والإستثمارات المشتركة بين مصر وبولندا خلال المرحلة المقبلة .



وأكد الوزير على ضرورة زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر وبولندا خلال المرحلة الحالية ، مشيراً إلى إرتفاع حجم التبادل التجارى بين البلدين بنسبة 8.6% خلال الشهور الستة الماضية .



كما أكد على ضرروة توسيع نطاق التعاون الإستثمارى بين مصر وبولندا ، مشيراً إلى أهمية نقل التكنولوجيا الصناعية البولندية المتقدمة للصناعة المصرية.



ومن جانبه وجه السفير البولندي بالقاهرة الدعوة للحكومة المصرية ورجال الاعمال للمشاركة في المؤتمر الوطني والذي سيعقد بالعاصمة البولندية وارسو خلال الشهر المقبل ، مشيرا الي ان المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتبادل الاراء ووجهات النظر حول الوضع الحالي في مصر ومستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وبولندا ودول الاتحاد الاوروبي .