محافظ القاهرة: لا تهاون مع مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة

أخبار مصر

محافظ القاهرة: لا
محافظ القاهرة: لا تهاون مع مخالفات البناء والتعدي على أراضي

أكد د . جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأن المحافظة لن تتهاون مع مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة، وأن هناك تعليمات صادرة لرؤساء الأحياء بإزالة مخالفات البناء في المهد دون انتظار لاستفحالها من خلال المتابعة المستمرة والمرور الدوري، وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الفورية تجاه تلك المخالفات .



وأضاف المحافظ بأن المحافظة تمكنت بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء / أسامة الصغير مساعد أول الوزير لأمن القاهرة من إزالة كافة التعديات على أرض فضاء تبلغ مساحتها 54 فدان واستردادها من المعتدين عليها والذين استغلوا وقوع نزاعات بين وزارتي الأوقاف والآثار وعدم قدرتهم على حمايتها وأشار المحافظ إلى أنه فور إخلاء الأرض من كافة الاعتداءات وهدم كافة المباني المقامة بالمخالفة تم تسليمها لوزارة الأوقاف بمحضر رسمي بوجود ممثلي وزارة الآثار مع تعهد وزارة الأوقاف بإسناد بناء سور حولها لإحدى شركات المقاولات لحمايتها من التعدي عليها مرة أخرى .



وأشار م . أحمد فوزي رئيس حي المطرية بأنه تم التنسيق ما بين أجهزة المحافظة وقطاع فرق شرق القاهرة بقيادة اللواء عزت زهران، ووجود قوات الأمن المركزي وقسم شرطة المطرية، ووزارتي الأوقاف والآثار تحت إشراف اللواء /أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية لإعداد حملة متكاملة لتنفيذ الإزالات وإخلاء التعديات بنسبة 100% حيث تمكنت الحملة من إزالة 24 ساحة انتظار عبارة عن أعمدة خشبية وسقف خشبي، وعدد 3 مغسلة، وكافيتريا وملاهي ، و28 عشه من الخشب والطوب، و12 عمود خرساني، و4 أكشاك و2 محل، و2 شادر لبيع اللحوم، وعقارين من الطوب الأحمر، و4 عقارات من المباني بخلاف 14 سور من المباني بأطوال مختلفة و12 قطع مباني بدون أسقف وقد تم تسليم الأرض مخلاة تماما للمسئولين بوزارة الأوقاف بالمحضر رقم (7567) لسنة 2013 إداري قسم شرطة المطرية وتعهدهم بحمايتها .