إسرائيل تفرج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين نهاية الجاري

العدو الصهيوني

إسرائيل تفرج عن الدفعة
إسرائيل تفرج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين نهاية

رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب السلطة الفلسطينية والادارة الأميركية تقديم موعد الافراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين ليتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك الاسبوع المقبل. ونقل راديو « صوت اسرائيل » امس عن مصادر اعلامية اسرائيلية قولها ان اتصالات جرت خلال الأيام الأخيرة بين واشنطن وتل أبيب ورام الله حول هذا الموضوع في ظل التصعيد الأمني في الضفة الغربية ومطالب بعض وزراء الكتل اليمينية بوقف عملية الافراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وأضافت أن المفاوض الاسرائيلي يتسحاق مولخو أوضح للجانبين الفلسطيني والأميركي أن اسرائيل ستفي بالتزامها باطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى في التاسع والعشرين من اكتوبر الحالي الا أنها لن تسبق هذا الموعد.

وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عيسى قراقع، قال في بيان امس ان اسرائيل «لاتزال ترفض كشف الأسماء أو التعاون مع القيادة الفلسطينية في وضع قوائم أسماء الدفعات المنوي الافراج عنها والذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو، تنفيذا لاتفاق استئناف المفاوضات بين الجانبين.

وذكر أنه من المقرر أن يجري الافراج عن 104 أسرى حتى مارس المقبل بموجب الاتفاق الذي أبرم برعاية أميركية، لافتا الى أنه بقي 3 دفعات بعد أن تم الافراج عن الدفعة الأولى التي شملت 26 أسيرا منتصف أغسطس الماضي.

وأكد أنه «في حال وصول المفاوضات الى اتفاق نهائي مع الجانب الاسرائيلي، فان اطلاق سراح الأسرى سيكون شاملا وأساسيا لهذا الاتفاق»، وبحسب قراقع، فان عدد الأسرى في السجون الاسرائيلية يبلغ الآن 5000 أسير فلسطيني.