ننشر تفاصيل قرار وزير التضامن الإجتماعى بحل جمعية الإخوان المسلمين

أخبار مصر

ننشر تفاصيل قرار
ننشر تفاصيل قرار وزير التضامن الإجتماعى بحل جمعية الإخوان ا

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن قرار الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الإجتماعى ، صباح اليوم بحل جمعية الإخوان المسلمين بسبب المخالفات التي انتهجتها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها نشر منذ قليل، أن البرعي، أكد من قبل أنه لن يكون هناك أي إجراءات استثنائية، وطبقا للإجراءات المنصوص عليها فى المادة 42 من قانون الجمعيات الأهلية، فانه تم إحالة مخالفات الجمعية إلى لجنه الشئون القانونية باتحاد الجمعيات والتي أصدرت قرارها بالإجماع بحل جمعية الإخوان، بعد التأكد من انتهاجها للمخالفات ومنها لجوء أعضائها للعنف واستخدام المقر لتخزين السلاح وإطلاق الرصاص الحي من مقر الجمعية لإصابة وقتل العديد من المواطنين.

وأشار البيان، أنها قامت باستدعاء القائمين على الجمعية لسماع أقوالهم فيما نسب إلى الجمعية وأعضائها إلا أنهم تغيبوا عدة مرات، ولذلك أصبح حق الوزارة حل الجمعية.

هذا فإنه فى يوم 32 سبتمبر صدر حكم القضاء المستعجل بحظر تنظيم الإخوان المسلمين وكذلك حظر جمعية الإخوان والتحفظ على أموالهم وإدارتها، ولذلك قرر رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة لتنفيذ حكم المحكمة، وتكليف وزير التضامن بحل الجمعية، وبناءً على ذلك اتخذت الوزارة قرارها النهائي بحل الجمعية.