وفد يابانى يتفقد الأوضاع الأمنية بالأقصر تمهيداً لرفع حظر السفر

وفد يابانى يتفقد
وفد يابانى يتفقد الأوضاع الأمنية بالأقصر تمهيداً لرفع حظر ا

استقبل اللواء علاء الهراس سكرتير عام محافظة الأقصر ، وفداً يابانياً رفيع المستوى لتفقد الأوضاع الأمنية بالمحافظة ، وضم الوفد كل من رويوشورى كوبورى سكرتير أول سفارة اليابان والمسئول عن القسم السياسي بالسفارة ، و نوراياسو ياماشيدا سكرتير ثان والمسئول عن القسم الأمني بالسفارة ، و نواهيرو اكاجى المسئول الإقتصادى بالسفارة ، و صلاح عبد الرحيم محمد المستشار القانوني بالسفارة.



والتقى الوفد اللواء مدحت النادي مساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار لقطاع جنوب الصعيد خلال زيارتهم للمقر الرئيسي لشرطة السياحة والآثار بالمحافظة ، حيث تمت مناقشة الأوضاع الأمنية ومدى تأمين المناطق الأثرية والمعابد ، مؤكداً على سيطرة شرطة السياحة على الأوضاع وتأمين المناطق السياحية .



ومن المقرر أن يقوم الوفد بتفقد عدد من المناطق الأثرية بالبرين الشرقى والغربى ولقاء عدد من ممثلى قطاع السياحة والأمن القومي بالمحافظة لرسم تصور كامل حول الأوضاع الأمنية بالأقصر يتم نقله للحكومة اليابانية .



جاء ذلك فى اطار المجهودات التى تقوم بها محافظة الأقصر بالتعاون مع وزارة السياحة لرفع تحذيرات السفر إلى الأسواق السياحية المصرية وخاصة الأقصر.



يشار إلى أن كل من الحكومة الفرنسية واليابانية وافقت على طلب الوزارة لإرسال وفد لتفقد الأوضاع الأمنية بالمحافظة وذلك في محاولة لرفع الحظر التي كانت قد فرضته الدول على مواطنيها لزيارة مصر.