اليوم.. مؤتمر صحفى لمؤسسة "آنا ليند" لتقديم برنامجها في مصر

أخبار مصر

اليوم.. مؤتمر صحفى
اليوم.. مؤتمر صحفى لمؤسسة "آنا ليند" لتقديم برنامجها في مصر

ستعقد اليوم مؤسسة آنا ليند مؤتمر صحفى وسيدور حول تقديم برنامجها في مصر, وتمكين المجتمع المدنى من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات, والذى سيعقد في فندق كونراد في تمام الساعة 11:00 صباحا , بمشاركة كلا من السيد أيمن عقيل ، رئيس شبكة مؤسسة آنا ليند المصرية؛ السفير جيمس موران ، رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر؛ السفير أبو بكر حفنى محمود ، نائب مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبي و الشراكة الأوروبية المتوسطية والسيد أندرو كلاريت ، المدير التنفيذي لمؤسسة آنا ليند.



ويشكل تقديم برنامج المؤسسة، الذي سيتم تنظيمه بتعاون مع لرئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند، مؤسسة ماعت للسلام والتنمية لحقوق الإنسان ، و مفوضية الاتحاد الأوروبي في القاهرة ، ووزارة الشؤون الخارجية في مصر ، فرصة فريدة للقاء مع ممثلي المجتمع المدني ، الشركاء المؤسساتيين وكذا وسائل الإعلام قصد التعريف بالأنشطة التي تنظم في مصر حتى نهاية عام 2014 .



ويعتبر اللقاء المزمع عقده حول تمكين المجتمع المدني من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات تجمعا فريدا للجهات الفاعلة في المجتمع المدني المصري بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد ، مؤكدا على الدور المحوري الذي تعتليه مؤسسة انا ليند باعتبارها مؤسسة أوروبية - عربية مشتركة تحرص على تقديم فضاءات الحوار والنقاش بين المشاركين ذوي خلفيات متنوعة.



بالإضافة إلى نحو 70 منظمة مصرية قادمة من 21 محافظة مصرية ، سوف يضم اللقاء مشاركات من عدة بلدان يورومتوسطية بما فيها فلسطين ، الدنمارك، المملكة المتحدة، البوسنة والهرسك، الجزائر، الأردن، لبنان، ألمانيا، هولندا و بولندا لتبادل الخبرات حول ممارسات مجتمعاتهم المدنية قصد تطوير أنشطة مع منظمات المجتمع المدني المصرية . كما سوف يحضر المؤتمر ممثلين عن الجهات المانحة الرئيسية و المنظمات الدولية الشريكة لتقديم برامجها التي تستهدف مصر.



وتعمل مؤسسة آنا ليند على إدارة أعمالها في المنطقة الأورومتوسطية من الإسكندرية بمصر منذ إنشائها في عام 2005 ، وقد قامت بتطوير المئات من المبادرات و المشاريع التي تستهدف الأفراد الفاعلين ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجالات الحوار والمشاركة . شبكة المؤسسة الوطنية في مصر هي واحدة من الأكثر ديناميكية في المنطقة مع أكثر من 100 منظمة نشطة من معظم المحافظات المصرية . وقد تم انتخاب ماعت للسلام والتنمية لحقوق الإنسان من قبل زملائهم الأعضاء لتنسيق الشبكة منذ يونيو حزيران الماضي .



دورك برنامج رائد يعمل على تنمية مهارات الحوار بين الثقافات للمجتمع المدني، أطلق ردا على الصحوة العربية التاريخية التي شهدتها المنطقة، ويهدف إلى تطوير قدرات الجهات الفاعلية فى المجتمع المدنى, وتزويدهم بأدوات, ومهارات للحوار، والمناصرة والتواصل والمشاركة, ومصر واحدة من البلدان المستهدفة من البرنامج إلى جانب 8 دول عربية متوسطية أخرى .