عضو الخمسين: نعمل وفقا لخارطة الطريق .. وسيتم تقليص صلاحيات الرئيس في الدستور

أخبار مصر

عضو الخمسين: نعمل
عضو الخمسين: نعمل وفقا لخارطة الطريق .. وسيتم تقليص صلاحيات

أمانى فؤاد

قال جابر نصار، عضو لجنة الخمسين، أنه لم يطرح نقاش حول مجلس الشورى وأن ما قاله عمرو موسى رئيس لجنة الدستور عن عودة مجلس الشورى رأي شخصي .

وأضاف نصار ، خلال لقائه مع الاعلامى وائل الابراشى ببرنامج العاشرة مساءً الذي يذاع على قناة دريم 2 ، أنه تم إلغاء نسبة 50% عمال و 50% فلاحين لأننا نسعى لصنع برلمان لمراقبة الحكومة يعمل على مصالح الشعب لا يمثل طوائف معينة لذلك نريد أن نعطى فرصة لمن لديهم الكفاءة والقدرة على تنفيذ ذلك وأيضا لا يوجد وصف تفصيلي لمعنى كلمة فلاح، لذلك من يدخل المجلس أغلبهم رجال أعمال تحت مسمى فلاح، وأشار أنه تم إلغاء المادة 219 ولا يوجد نص في أى دستور يفسر مادة بمادة أخرى.

وعلق نصار على الجدل حول إجراء الانتخابات الرئاسية أولا إم البرلمانية، قائلا: أننا نعمل وقفا لخارطة الطريق الموضوعة التي تنص على أن الانتخابات البرلمانية أولا والانتخابات الرئاسية ثانيا ولابد من الالتزام بها ولكن من الممكن الخروج من هذه الإشكالية بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية معا .

وأكد نصار أنه سوف يتم تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية في هذا الدستور وأن صلاحياته أصبح عليها ضغوط وأننا نسعى في هذا الدستور بوضع مبادئ توازن السلطات وتلازمها مع المسؤولية وأنه لابد أن تكون هناك آلية لمحاكمة رئيس الجمهورية.