تسعيني يتربع على قائمة أغنى أغنياء ألمانيا

عربي ودولي

تسعيني يتربع على
تسعيني يتربع على قائمة أغنى أغنياء ألمانيا

أظهر تقرير مجلة مانجر أن أغنياء ألمانيا باتوا أكثر ثراء من أي وقت مضى، ويحتل صدارة اللائحة عددا من مؤسسي سلاسل متاجر السوبر ماركت.

أصدرت مجلة مانجر يوم الاثنين قائمتها السنوية للأكثر ثراء، التي تضمنت 135 مليارديراً، مشيرة إلى أن أغنياء ألمانيا يتمتعون بالثراء الفاحش أكثر من أي وقت مضى، إذ لم يحدث ان كان في ألمانيا هذا العدد من أصحاب المليارات .

فقد ارتفع مجموع ثروة أثرى مئة ملياردير في ألمانيا بنسبة 5.2 في المئة في الأشهر الاثني عشر الماضية ليصل إلى 336.6 مليار جنيه استرليني، وهو رقم يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 324.6 مليار جنيه استرليني في عام 2008، عندما ضربت البلاد الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتربع على صدارة القائمة بعض من مؤسسي سلاسل محلات السوبر ماركت التي تعتمد في أرباحها على معظم المواطنين الألمان الذين يقصدون هذه المتاجر.

واشار التقرير إلى أن كارل ألبرشت، المؤسس المشارك لسلسلة ألدي ، الذي يبلغ من العمر 93 عاماً، يتمتع بثروة قدرها 17.8 مليار دولار، مما يجعله أطول حامل لقب أغنى شخص في أي بلد .

ويحتل ألبرشت المرتبة 18 في قائمة مجلة فوربس للأغنياء في جميع أنحاء العالم، فيما يحتل ثيو ألبرشن جونيور وشقيقه الراحل برتولد، المركز الثاني على لائحة مجلة مانجر بثروة قدرها 16 مليار جنيه استرليني، حصلا عليها بالمشاركة في ملكية شركة آلدي نورد .

أما في المرتبة الثالثة، فيتربع ديتر شوارتز، صاحب سلسلة ليدل الوطنية والدولية، بثروة قدرها 13 مليار جنيه استرليني.

وشملت اللائحة أسماء أثرياء آخرين، من بينهم مؤسس شركة SAP العملاقة للبرمجيات، هاسو بلاتنر مع 6.2 مليار جنيه استرليني، وهورست براندستاتر، رئيس شركة بلايموبيل للألعاب مع 1.35 مليار جنيه استرليني، ولاعب الفورمولا وبطل العالم السابق مايكل شوماخر مع 650 مليون جنيه استرليني.

يشار إلى أن تصنيف المجلة يعتمد على تقدير قيمة رأس المال للأفراد، إلى جانب الأسهم والممتلكات والتحف الفنية وغيرها من المقتنيات.