كيري يدعو إيران لتقديم اقتراحات جديدة بشأن برنامجها النووي

عربي ودولي

كيري يدعو إيران لتقديم
كيري يدعو إيران لتقديم اقتراحات جديدة بشأن برنامجها النووي

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية دعت اليوم الاثنين إيران لتقديم اقتراحات جديدة في المفاوضات حول برنامجها النووي، لتعيد الكرة إلى ملعب طهران عقب أيام قليلة من استئناف المناقشات في جنيف.

وعلى هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك) في جزيرة بالي الإندونيسية، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: مجموعة الستة قدمت اقتراحًا على طاولة ألماتي ولا أعتقد أن إيران أجابت فعلياً على هذا الاقتراح على وجه الخصوص .

وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف: ما نحتاجه إذًا، هي سلسلة اقتراحات من إيران تكشف تمامًا كيف يمكنهم أن يظهروا للعالم أن برنامجهم سلمي .

وعلى الرغم من ذلك، أعرب جون كيري عن شعوره بالتشجيع من الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني في الأمم المتحدة، والذي أظهر تميزه عن الرئيس الإيراني السابق المحافظ للغاية محمود أحمدي نجاد.

وشدد كيري على أن الكلمات وحدها لن تحدث الفارق، ولكن الأفعال ، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها مستعدون تمامًا لاتخاذ خطوة للرد على هذه الأفعال إن حدثت.