فى أول جولة خارجية..الرئيس المؤقت عدلى منصور في السعودية اليوم

أخبار مصر

فى أول جولة خارجية..الرئيس
فى أول جولة خارجية..الرئيس المؤقت عدلى منصور في السعودية ال

يقوم الرئيس المصري عدلي منصور بأولى جولاته الخارجية اليوم الاثنين، حيث يصل إلى الرياض ويعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يغادر إلى الإمارات والكويت والأردن.

وينتظر أن يتوجه الرئيس المصري الموقت غداً الاثنين إلى المملكة العربية السعودية فى أول جولة خارجية له منذ توليه مهماته في يوليو الماضي، وهي تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن.

والدول العربية الأربع كانت أول من بادر للاعتراف بثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين بعد انحياز القوات المسلحة لإرادة الشعب المصري.

وحسب مصادر سياسية، فإن منصور سيعقد خلال زيارته للسعودية جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد وزير الدفاع تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية.

كما ستتركز المحادثات حول سبل تدعيم التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات والتأكيد على أهمية التعاون الاقتصادي بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، ويقدم خلالها الشكر والتقدير للمملكة قائدًا وحكومة وشعبًا لوقوفهم بجوار مصر وتقديم الدعم والمساعدة فى كل الأوقات.

وقدمت كل من السعودية والامارات والكويت بشكل مباشر وسريع دعمًا ماديًا واقتصاديًا لمصر لمواجهة الأوضاع الاقتصادية التي تردت على مدى عام كامل من حكم الإخوان