مكافحة الإرهاب بالمخابرات الحربية: الإخوان رفضوا الحوار على أمل العودة للسلطة

أخبار مصر

مكافحة الإرهاب بالمخابرات
مكافحة الإرهاب بالمخابرات الحربية: الإخوان رفضوا الحوار على

رقية جمال

أشاد اللواء سلامة الجوهرى قائد وحدة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات الحربية سابقاً بمظاهر احتفال الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر مشيراً إلى إنها جسدت ملحمة تاريخية جديدة من خلال التلاحم والتناغم الذى يجمع القوات المسلحة المصرية والشرطة والشعب المصرى العظيم .

وقال الجوهرى فى حواره مع الإعلامى شريف بركات ببرنامج الحياة الآن عبر فضائية الحياة شتان ما بين احتفالات هذا العام وبين الاحتفالات فى عهد مرسى، ففى العام الماضى احتفل مرسى بنصر أكتوبر بين من قتلوا الرئيس الراحل أنور السادات، كما أنه وجهه الدعو للإخوان فقط لحضور الاحتفالات مشيراً إلى أن الأمر بدأ وكأن مرسى يستعرض قوى الجماعة وانجازتهم التى لم نلمسها أكثر من احتفاله بذكرى انتصار مجيد فى تاريخ مصر.

وأكد قائد وحدة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات الحربية سابقاً أن القوات المسلحة جاهزة ومستعدة لمواجهة أى هجوم خارجى وإنها بدأت فى تطوير وتحديث أسلحتها مشيرا إلى أن تهديد أمريكا بقطع المعونة العسكرية لن يكون له أى تأثير على الجيش المصرى فهى تمدنا بأسلحة لاتتناسب مع الأسلحة التى تستخدمها إسرائيل .

وفيما يتعلق بدعوة الإخوان للتظاهر اليوم أشار الجوهرى إلى أن الإخوان حالياً فى مرحلة الترنح أو النفس الأخير وعليهم أن يراجعوا انفسهم وأن ينتموا للوطن لتحقيق الوحدة الوطنية.

وأوضح الجوهرى أن الحكومة على أتم استعداد للحوار مع الإسلاميين والمصالحة معهم إلا أنهم لايزال عندما امل فى العودة للحكم وهم إعلنوا صراحة أما السلطة أو الفوضى .

وعن ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية أوضح قائد وحدة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات الحربية سابقاً أنه إذا تضافرت قوى الشعب المصرى وخرجت للمطالبة بترشح السيسي فسوف يستجيب لهم ويعلن ترشحه ففى هذه الحالة سيكون رضوخ لرغبة الشعب وليس فرض عليهم.

وتابع أتمنى أن يترشح السيسي للرئاسة وأن كنا نفضل أن يكون رئيس الجمهورية مدنى إلا أن مصلحة البلد تقتضى وجود حاكم قوى مثل السيسي .