الطالع الفلكى السّبت 5/10/2013....قلب الأسَد فى بُرج الأسَد !

أبراج

الطالع الفلكى السّبت
الطالع الفلكى السّبت 5/10/2013....قلب الأسَد فى بُرج الأسَد

**القمر فى الرّبع الرّابع ،ويدخل الرّبع الأول-ولادة الهلال الجديد- فى الثّانية و 35 دقيقة صباحاً –بعد منتصف ليلة أمس- بتوقيت القاهرة ،القمر فى الميزان، يُفضّل إرتداء اللون الأبيض.

**فلكياً/هندياً:القمر فى العذراء.

**غربيّاً: الشّمس فى برج الميزان من 22 سبتمبر- 22 أكتوبر.

**هنديّاً: الشّمس فى برج العَذْرَاء من 17 سبتمبر- 17 أكتوبر.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة الصّرفة من 3 أكتوبر – 15 أكتوبر.

*اليوم 25 توت قبطى، 5 تشرين أوّل رُومى، 29 ذوالقعدة،ميمون للغاية، سِخْمِتْ أنثى الأسد المُقاتلة أحد جنود حُورس تشتبك مع عصابة سِتْ المجرمين، إبتعد عن إزعاج الإناث اليوم ، وكل يوم ،لاتخرج ليلاً بغير ضرورة قصوى.

*قال الحكيم المصرى: أنا شخصياً لا يهمّنى أن أتلقى كلمة شكر أولا، إذ أنّ سعادتى في إرضاء نفسي وأنّى لا أخشى كلمة لوْم لأنّى مُتيقن بأنّنا سننتصر بإذن الله تَعَالى. (سيادة القائد الفريق/سعد الدّين الشاذلى – بطل مصر والعرب)

القمر فى الميزان غربيّاً

مُلاحظة:هذه التراصفات يوميّة تنتج من الزّوايا الهندسيّة التى تحدث بسبب حركة القمر المستمرّة وبقيّة الكواكب ومُدّتها لاتتعدّى ساعات خلال اليوم الواحد لكن تأثيرها قوىّ على مدار اليوم.

*((القمر فى الرّبع الأوّل)): ولادة جديدة،بداية طازجة فريش جديدة، طىّ صفحة الماضى والنظر بأمل وتفاؤل للمستقبل، وضوح الرّؤية وتحديد الأهداف ،تمضية بعض الوقت وحيداً منعزلاً للتفكير فى المستقبل، بداية ظهور الأفكار الجديدة وبذر بذورها الأوليّة،كلها أنشطة مناسبة مع ولادة القمرالجديد ومرحلة الرّبع الأول للقمر.

*القمر إقتران الشمس: أوولادة القمر الجديد فى برج الميزان،علينا التخلى عن علاقات قديمة فاشلة والبحث عن علاقة متكافئة وأكثرصحّة وتجاوب معنا، الإلتزامات والإتفاقات التى يتم الإتفاق عليها تصمد لأطول وقت ممكن بمشيئة الله تعالى، لكن لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة، وقت مناسب لوضع أساسات البناء أو تحديد الزوايا والأركان، وبإمكانك رفع الحوائط لاحقاً.


**((ولادة القمر الجديد....هنديّاً))

*فجر اليوم -السّاعة الثّانية و35 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة - وُلد بمشيئة الله تعالى القمر الجديد فى برج العذراء على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المكان الحقيقى للأبراج فى الحُسبان .....ماذا قد يعنى هذا؟

*بالأمس كانت الليلة الضّلمة والتى لايوجد فيها أى قمرعلى الإطلاق ،أحلك ليالى الشّهر قُبيْل ولادة الهلال الجديد، الآن القمر فى إقتران ميمون مع الشمس وكلاهما فى برج العذراء ليولد القمر فى حُضن برج العذراء ليكون حاملاً لصفاته وإسمه طوال الشّهر.

*برج العذراء برج ترابى (الثّور-العذراء-الجدى) ،يعشق المادّى الملموس ،لكنّ سيّده هو عطارد المشاكس اللعوب والمسئول عن الإتصالات والإعلام ،مِمّا يعنى أنّه آن الأوان لإستعمال الإعلام الكلام الهوائى لتحقيق نتائج ملموسة يُمكن إمساكها بأيدينا وليست مجرّد فضّ مجالس أو مُسكّنات مؤقّتة.

*مايُقوّى هذا المعنى هو ولادة القمر فى المنزلة القمريّة الهنديّة هَاسْتَا والتى تعنى كف اليد،وتحكم هذه المنزلة القمر نفسه،إنّه معنىً آخر للرغبة فى تحويل الأفكار لتصرفات تؤدى لنتائج ملموسة ،(العذراء وسيّده عطارد – هاستا وسيّده القمر) كلاهما مسئول عن الحالة الذهنيّة والتفكيرواستعمال المنطق وتحويل الأفكار لأعمال ملموسة،أو البحث عن تصرف لجلب مانرغب ليكون واقعاً ملموساً نُمسكه بـ هاستا/أيدينا ، لكن علينا أولاً العثورعلى تلك الأهداف والتى فى حدّ ذاتها تبدو عمليّة صعبة للغاية،علينا أن نعرف عمّاذا نبحث فى المقام الأول وهل هدفنا هذا هو فعلاً ما نرغب بتحقيقه وهو نهاية المطاف ومُنتهى الأمل ؟

*نهاية الشهر القمرى حيث حالتنا الذهنيّة تبدو مشوّشة ونُعانى من حالة من الفوضى العقليّة ،بولادة القمر فى العذراء وحلوله فى هاستا فالقوى الكونيّة تؤازرنا وتُساعدنا لنركّز حالتنا الذهنيّة وتبدأ رؤيتنا للأمور فى الوضوح بصورة ثرى دى لنبدأ فى تفنيد/تفنيط الأمور وتحديد الأولويّات الأهم فالمهم فالأقل أهميّة وهكذا.

*عليك أن تتذكر- عزيزى القارئ- أنّ عطارد الآن ضيف فى الميزان مُقترناً بزحل وقريب منه للغاية وهذا يعنى....أن تكون أفكارنا وحلولنا خاضعة لقوانين الدّولة والنظام العام ، وأن نتحمّل غلاسة الرّوتين،فرغم غلاسته الثقيلة على قلوبنا إلا أن الرّوتين وُجد لغرض أساسى وهو تخفيض سرعة عملنا لنكون أكثر حذراً تمام مثل إشارة المرور أو المطب الصّناعى، أحياناً كثيرة قد يقوم زحل الروتين بتعقيد شرائك لشقّة بسبب تعقيد إجراءات التسجيل ، لتُفاجأ أن البائع نصّاب مُحترف وأنّ روتين زحل كان سبباً فى إنقاذ أموالك من خسارة فادحة.

**((قلب الأسد فى برج الأسد.....مُتصادف مع أعياد أكتوبر المجيدة))

*اليوم بمشيئة الله تعالى وفى تمام الثّالثة و 55 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة ،ينتقل السّيّاف الأحمر المرّيخ من برج وهنه وضعفه فى السّرطان إلى برج القوّة والهيمنة والسّيطرة الأسد .....على الطريقة الهنديّة الفلكيّة.

*كان المرّيخ منذ 18 أغسطس محبوساً تحت قاع بحر برج السّرطان ،وهو برج ضعف ووهن المرّيخ ،إنه كأن تتخيل النّمر يُصارع تحت سطح البحر فالمرّيخ نارى والسّرطان مائى ،والمعنى بالبلدى أنّ المريخ كان يُصارع وحيداً فى بيئة لاتُناسبه وتحت ظل ظروف شديدة القسوة وبصورة خفيّة تحت البحر ، واليوم يدخل المّريخ لبرج نارى الطبيعة مُناسب لطبيعته النّارية وهو أقوى أبراج مجموعة الزّودياك بأكملها البرج الملكى الأسد .

*لحسن الحظ فالمرّيخ محظوظ بمُصادفتين سعيدتين

الأولى: أن الزّهرة حلّت ضيفه فى برج العقرب، المريخ يحكم برجيْن (الحَمَلْ-العقرب) ،وعلى ذلك فعلينا أن نتوقّع أن تكون الضّيفة الزّهرة لطيفة فى بيت مُضيفها المريخ وتوفّر له كل مايلزم ليكون جذّاباً فى عيون الجميع، كأن تكون أعمالنا القويّة الخشنة مُغلّفة بقفازات حريريّة لاتُزعج الآخرين.

الثانية: إبتعاد زحل بنحوسته عن أى إتصال نحس مع المريخ ،بمعنىً آخر، التأخيرات والتعطيلات التى بالإمكان أن يتسبب فيها زحل لنشاطنا المرّيخى يكون فى أقل درجاته بسبب إنعدام تأثير نحوسة زحل على المريخ.

*تأثير نزول المريخ فى برج الأسد....

على الصّعيد الإجتماعى:

لابدّ أنّنا شعرنا جميعاً فى الشهور القليلة الماضية كيف أنّ المُشتغلين بأعمال المريخ (شرطة وجيش) يُصارعون فى بيئة صعبة ويتحمّلون دماءً غالية كل يوم لنعيش نحن فى أمان ،بدءاً بسيادة اللواء/نبيل فرّاج رَحْمَةُ الله عليه واستشهاده كما تموت الأسود ،وانتهاءً بضابط وجُندى أستشهدا بالأمس فى الإسماعيليّة ، بينما البيئة المحيطة غير مُشجّعة لهم ،فـ النّخبة تتصارع من أجل الإستعداد للحفلة الكبرى ،ترشيح مُرشّح يفوز بـ التورتة دون أن يكون أحداً من البهوات قد قدّم أى نوع من أنواع الـ سى فى ، مثل ماقدّمه لمصر أسد مصر والعرب ( سيادة الفريق أوّل/عبد الفتّاح السّيسى ) والذى يكفيه فخراً إنقاذه العباد والبلاد من خطر البيع فى سُوق النّخَاسَة لمن يدفع أكثر،فتكون أهرامات مصر وغرفة المومياوات بالمتحف المصرى مُجرّد بنداً فى مزاد عالمى لحق إنتفاع لمن يدفع أكثر.

*الأسد هو برج الإيجو/الأنا ، ويعنى شعور الإنسان بنفسه وقيمته فى المجتمع ،ربّما قد حان الوقت ليقوم المشتغلون بأعمال المرّيخ شرطة وجيش بالتركيز إعلاميّاً على ماقدّموه ويُقدّموه يوميّاً وأن يبدأ المُجتمع فى ردّ الجميل بأن يعرف العدوّ من الحبيب وأن يلتفّ ويُساند ويُعضّد مَنْ عَرّضَ نفسه للأخطار فى سبيل الله ثم فى سبيل كرامة مصر، وقت مُناسب لأن يقوم جيش وشرطة بالإنتباه لأنفسهم ، تذكّر عزيزى القارئ أنّ الأسد إكتسب صفة المَلكيّة بما يقوم به من تحديد لمنطقة نفوذه فى الغابة وعمل دوريّات ليليّة ونهارية لتأمين حدودها من الدّخلاء وحمايته لأفراد سِرْبِه وتوفير الطعام لهم......بينما الضّبَاع لاتهتمّ إلا ببطونها الجائعة فقط.

*مع تصادف دخول المرّيخ فى برج الأسد مع أعياد أكتوبر المجيدة فإن المشتغلين بأعمال المريخ (فى مصر تحديداً) لهم أكبر الفرص أن ينالو مايستحقّونه من إحترام وتوقير من أفراد المجتمع أكثر من أىّ وقتٍ مضى ، واستبعاد كل من يحاول الإستخفاف بدور المرّيخ فى حماية مصر، أثبت التاريخ المرّة تلو الأخرى أنّ أكثر الناس وطنيّة هم هؤلاء الذين على إستعداد لتقديم أغلى ثمن دمائهم لأوطانهم (مثل الرئيس السادات الذى قدّم أخيه شهيداً فى سبيل الله لننعم نحن باسترجاع أرضنا)، أما الحاصلين على درجة الدّكتوراه فبإمكانهم تسجيل آرائهم عن الديمقراطيّة الأمريكيّة على تويتر وتقديم أكثر النماذج ديمقراطيّة فى الوطن العربى كنموذج مُناسب لنا (ديمقراطيّة العراق- ديمقراطيّة لبنان) ، أو إستقدام مُذيعين ومُذيعات من لبنان الشقيق ليظهرو علينا فى برامج حواريّة وقنوات خاصة ليعطونا دروساً فى كيفيّة النّهوض ببلادنا مصر مثلما نهضو هم ببلادهم هناك....بعيداً فى بيروت.


**على الصّعيد الشّخصى:

الوقت مُناسب عشان نبصّ لنفسنا شويّة ، المجهود الشّاق لفعل الخير للآخرين لابأس به ولكن لابدّ أن نوجّه جزءاً من مجهودنا لمنفعتنا الشخصيّة لأنّ فاقد الشيئ لايُعطيه ، إذا لم تُحبّ نفسك فلن تتمكّن من محبّة الآخرين أو تقديم النّفع لهم ،مفيش عربيّة تمشى من غير بنزين، وعليه فالوقت مُناسب لتوجيه طاقة المريخ وتركيزها لمنفعتنا الشخصيّة وانتهاز أية فرصة مُواتية قد لاتتكرّر بسهولة طوال فترة تواجد المرّيخ فى الأسد لنحصد النّفع المرغوب (منذ اليوم وحتى 25 نوفمبر بمشيئة الله تعالى).

**((نَافْ رَا تْرِى.....إحتفال لتسعة أيّام))

*اليوم -بمشيئة الله تعالى- فى ثقافة الهنود تبدأ إحتفالات مع بداية الشّهر القمرى الهندى السّابع آشفين ، ومُكرّس لـ دورغا-وشاكتى ،(نافا/تسعة ، راترى/ ليلة) ، فـ دورغا أو شاكتى يحملان تسعة أذرع ،والقصد أنّه تقوم النّساء خاصةً خلال تلك الفترة بارتداء لون واحد لكل يوم يختصّ بكوكب هذا اليوم حتى نهاية اليوم العاشر والذى تتم فيه الإحتفالات بالإحتفال الكبير،المغزى من هذا الإحتفال هو التركيز كل يوم على إسترجاع النظام والترتيب المفقود فى حياتهم على الجبهات الثلاث (الجسد/العقل/الرّوح) ، وتدمير كل أثر للآثام أو الفوضى التى قد يكونو يعانون منها طوال العام ، الإحتفال فى عموم بلاد الهند خاصّةً ولايات (بنغال-بنجاب-كشمير-جوغارات-تاميل).

**السّنة الهنديّة تشمل إحتفالات لاحصر لها طوال العام وتختلف من ولاية لأخرى ومن مدينة لأخرى، وحتى بين كل طبقةٍ وأخرى، وكثيراً ماتكون الإحتفالات لها سبب إقتصادى مثل مواسم الحصاد أو التجارة، البدء بتخصيص هذه التسعة أيام ليس قديماً وربّما ظهر مع دخول الإسلام لبلاد الهند بقصد مشاركة المسلمين عيد الأضحى المُبارك خاصّةً أنّه وقت مُناسب للتبادل التجارى والمنفعة الإقتصاديّة بين أتباع العقيدتيْن.


إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحَمَلْ:هل بالضرورة أن تتحول طاقة المريخ إلى عنف أو مشاجرات؟ حاول توظيفها ببعض التمارين البدنيّة العنيفة التى تفيدجسمك وتحفظ الآخرين من غضبك.

برج الثّور: بيتوتى مُخلص؟ إذاً إستفد من عطلة اليوم لأداء كافة الأعمال المنزليّة المتأخرة أو الإصلاحات المُعلّقة،وجع ساعة ولا كل ساعة.

برج الجوزاء: عليك أن تميّز بين العدو الحبيب، قد تقوم بإئتمان خائن وتخوين نزيه ،والنتيجة كارثيّة فى كلتا الحالتيْن ،إنتبه إلى سمعة الأشخاص الذين تصادقهم.

برج السّرطان:لاداعى للتلهف أو وضع نفسك بموقف الطرف الأضعف فى العلاقة، تطبيقك للمثل القائل اللى من نصيبك لازم يصيبك يريح أعصابك ،فاسترْخِ واترك المركب تسير بسلاسة.

برج الأسد:التركيز على نفسك ومصالحك يأخذ حيّز التنفيذ لكن التهوّر فى تصرفاتك شأنٌ آخر،إحرص على تأمين نفسك ضدّ الطوارئ،درهم وقاية خيرٌمن قنطار علاج.

برج العذراء: عليك الإستفادة من هذا اليوم بمشيئة الله تعالى لتنتهى من أكبر جزء دراسى تشعر أنّه صعب الفهم عليك،بعيداً عن التذمّر من نصائح الوالديْن.

برج الميزان:شهر جديد وبداية جديدة لتبدأ فى البحث عن الإتزان المفقود على جبهة العاطفة والجبهة الماليّة،عليك الإستفادة من دروس الماضى والإبتعاد عن تكرارها.

برج العقرب: إن كنت لاتزال تفكر فى السفر فالوقت مواتى لبدء بسفرة مُرضية بمشيئة الله تعالى على جبهة العمل، الإسترخاء فى المنزل يوم عطلتك هو أفضل ما بإمكانك أن تفعله لنفسك إن لم يكن السفر ضمن الخطط.

برج القوْس: إصرف مافى الجيب، حكمة عليك الإبتعاد عنها فمن قالها يشكو تراكم الديون، بإمكانك إنفاق الأموال فى مكانها المفيد فقط وبِمَعِيّة الحكومة المنزليّة.

برج الجدى: إن كنت من أكثر الملتزمين بالنظام والترتيب فى حياتك فلاتتوقّع من الجميع أن يكونو مثلك لأنّ صوابعك مش زىّ بعضها ،بإمكانك إختيار الأصدقاء المُشابهين لطريقة تفكيرك فى الحياة.

برج الدّلو: من جدّ وجد ومن زرع حصد، حكمة قديمة لكنّ يجب أن نذكر أنفسنا بها،السماء لن تمطر ذهباً ولافضّة وأنت مدعوّ للسعى وراء لقمة عيشك ولو فى يوم عطلتك، الحركة بركة.

برج الحوت: إنقشاع موجة سوء الفهم والتوتر بينك وبين زوجتك أو خطيبتك مع ولادة القمر الجديد، بادر بعقد صلح بكلمة طيبة وستجد النتيجة مذهلة بمشيئة الله تعالى ،الكلمة الزّين تقضى الدّين/الدّيون.