مباحث التموين تضبط محطة وقود وهمية مملوكة لقيادى إخواني بكفر الشيخ

مباحث التموين تضبط
مباحث التموين تضبط محطة وقود وهمية مملوكة لقيادى إخواني بكف

تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ من ضبط محطة وقود وهمية خاصة بأحد قيادات تنظيم الإخوان المسلمين بشارع الشركات بمدينة دسوق، سبق تحرير محضر له تحت رقم 9331 لتصرفه في 29 ألف لتر وقود.

وخاطب المقدم إسلام البدوي رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، التجارة الداخلية باعتبارها الجهة المشرفة على محطات الوقود، لاستبيان صفة المتهم، وتبين أنه ليس له صفة قانونية، وأن جميع ما تم صرفه من مواد بترولية إهدار للمال العام، فكلف رئيس المباحث عاطف نصر كبير مفتشي مباحث التموين، بفحص ملف المحطة.

وبالتوجه إلى الجمعية التعاونية للبترول الجهة الشاحنة لها، تبين أن صاحب المحطة المدعو م. ع. ع. صرف كميات من اﻷول من يناير 2013 وحتى الآن، تصل إلى مليون و352 ألف لتر سولار وبنزين.

وبسؤال إدارة تموين دسوق بصفتها الجهة المشرفة على المحطة، وبالتفتيش على سجل البترول المعتمدة من التجارة الداخلية وتموين دسوق، تبين أن صاحب المحطة ليس له أي صفة قانونية، ما يؤكد أن ما قام به ماهو إلا إهدار للمال العام.

وتم القبض على المتهم لتصرفه في الكمية متضامنا مع من سهل له عملية الاستيلاء عليها، وأوقفت التجارة الداخلية والجمعية التعاونية للبترول الشحن للمحطة، وتم تحرير محضر برقم 9583 جنح دسوق.