جنايات الجيزة تؤجل قضية تربح مساعدى وزير الزراعة لجلسة 12ديسمبر لحضور المتهمين

أخبار مصر

جنايات الجيزة تؤجل
جنايات الجيزة تؤجل قضية تربح مساعدى وزير الزراعة لجلسة 12دي

قرر المستشار محمد جاد عبد الباسط رئيس محكمة جنايات الجيزة تأجيل قضية التربح وإهدار المال العام المتهم فيها كلا من مدحت حسن سمير المليجي و جمال مصطفي وعادل فضلي والذين يعملون في وزارة الزراعة الى جلسة 12ديسمبر القادم لحضور المتهمين .

حيث قام المتهم الأول المليجي والذي يعمل مساعد لوزير الزراعة أمين أباظة بالاستيلاء علي مال الوزراة دون وجة حق بالاتفاق مع الاثنين الاخرينوذلك من خلال خيانة ثقة الوزير وتسهيل الحصول لنفسة علي اراضي واموال بالاتفالق مع شركائة . حيث اثبت تحريات الأموال العامة أن المليجي قام بتجهيز مكتب خاص به باغلي قيمة وبأفخم المفروشات وتركة منصبه كمساعد للوزير لشخص اخر يثق فيه من محافظة المنوفية وهو جمال مصطفي ليتولي أعمال الوزارة ليتفرغ هو للبيزنس الخاص به .

كما انه استغل منصبه للسفر لعدد من الدول منها أسبانيا و المانيا وغانا و البحرين تحصل خلالها علي مبالغ كبيرة بدعوى بدلات اقامه وسفر كما انه سافر لعدد من الدول لحضور مؤتمرات وهو لا يمثل اى صفة تمكنة من الحضور .

وكان الدكتور حامد سماحة رئيس اهيئة البيطرية قد اعترض علي وجودة في احدى المؤتمرات الطبية وابلغ الوزير اعتراضة لعدم وجود اى صفى .

كما أن الوزير عينه في بنك التنمية والإئتمان الزراعي ليكون امينا ومراقبا علي العمل الا انه حصل لنفسة علي قروض وتربح بحكم وظيفتة من خلال تسهيل الحصول لنفسة بالاشتراك مع زملائة علي اموال البنك .