نيسان واحدة من أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2013

نيسان واحدة من أفضل
نيسان واحدة من أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2013


اختارت دراسة متخصصة أجرتها انتربراند، شركة الاستشارات العالمية الرائدة في مجال العلامات التجارية، نيسان كواحدة من أكثر العلامات التجارية قيمةً في العالم لعام 2013.

ففي دراسة أفضل العلامات التجارية العالمية التي كشفت عنها انتربراند، حصلت نيسان على المرتبة 65 بعد أن كانت في المرتبة 73 في دراسة عام 2012. وأشارت الشركة الاستشارية في قطاع العلامات التجارية إلى ريادة نيسان في مجال النقل منعدم الانبعاثات واطلاق سيارات الأداء التي تحمل علامة نيسمو (نيسان لرياضة السيارات) حول العالم. وقالت انتربراند أن اسم العلامة التجارية منتشر على نطاق واسع بين المستهلكين على مستوى العالم. وقُدرت قيمة العلامة التجارية لنيسان بـ 6.203 مليار دولار أمريكي، بزيادة تقارب الخمسة مليارات دولار مقارنة بقيمة العلامة التجارية العام الماضي.

وتأتي هذه المرتبة بعد أن اختيرت نيسان في يونيو الماضي واحدة من أكثر العلامات التجارية صداقةً للبيئة لعام 2013 في تقرير العلامات التجارية العالمية الخضراء الذي أصدرته انتربراند. وتعتبر نيسان ليف السيارة الكهربائية 100% الأكثر مبيعاً في العالم، ما يجعل نيسان رائدة عالمياً في قطاع النقل منعدم الانبعاثات. وحققت نيسان المرتبة الخامسة بين 50 علامة تجارية في ذلك التقرير.

وقال رويل دي-فريس، نائب رئيس شركة نيسان ورئيس العمليات العالمية للتسويق والعلامة التجارية والاتصالات: تعتبر قوة علامتنا التجارية أحد الأعمدة الرئيسية لخطتنا الاستراتيجية نيسان باوار 88 وهي جوهرية لخطة نمونا. وتؤكد مرتبتنا في التقريرين أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا الطموحة المتعلقة بقوة العلامة التجارية، والتي وضعناها في الخطة متوسطة المدى .

وتمثل دراسة أفضل العلامات التجارية العالمية تقرير انتربراند السنوي حول أكثر العلامات التجارية قيمةً في العالم. ويعتمد أسلوب انتربراند على دراسة الاستثمارات المستمرة وإدارة العلامة التجارية كجزء من أصول الأعمال، آخذاً بعين الاعتبار الأداء المالي ودور العلامة التجارية في عملية قرارات الشراء وقوة العلامة التجارية.

وفي دراسة هذا العام، أشادت انتربراند بأسلوب نيسان العالمي والمتعدد القنوات مع رسالة الإبداع الثابتة وقالت أنها جوهر العلامة التجارية. كما أشار التقرير إلى ارتفاع الطلب على سيارة نيسان ليف، وأكد أن تفاعل العملاء مع تلك الرسالة سيساعد نيسان على تحقيق الأهداف الجريئة للأعمال وتأسيس الولاء وتوسعة قاعدة العملاء.