ارتفاع القيمة المالية للعلامة التجارية لشركة " كيا موتورز " لتصل الى 4.7 مليار دولار

ارتفاع القيمة المالية
ارتفاع القيمة المالية للعلامة التجارية لشركة " كيا موتورز "


تمكنت شركة كيا موتورز من زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 15٪ خلال العام الماضي للوصول إلى المرتبة (83) على القائمة الحصرية لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، وذلك وفق دراسة للعام 2013 أصدرتها اليوم مؤسسة إنتربراند التي تعدّ أكبر وكالة متخصصة في مجال استشارات العلامات التجارية على مستوى العالم.

وكانت كيا قد دخلت لأول مرة إلى قائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية في العام الماضي، وجاءت فى المركز (87)، ولكنها سجلت المزيد من التقدم منذ ذلك الحين وقفزت أربع نقاط لتصل قيمة علامتها التجارية إلى ما يقرب من 4.7 مليار دولار أمريكي، أي بنسبة قدرها 15٪ أو ما يمثل 619 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع قيمتها في العام الماضي، ولتتجاوز بذلك معدل النمو للقيمة الإجمالية لأفضل 100 علامة تجارية، والبالغ 8.4% فقط.

وشملت الأنشطة الاستراتيجية لبناء العلامة التجارية في العام 2013 استمرار تحقيق نظام الإنجازات المختلفة ، وهو نظام تم تطويره مؤخراً لهوية العلامة التجارية، ويجسد ثلاث خصائص أساسية للعلامة، وهي: الحيوية والتميز والثقة. وتم اعتماد النظام الجديد لهوية العلامة أفضل الممارسات المنهجية البحثية التي يعتمدها المحللون المتخصصون. وتقوم هذه الدراسة بقياس الأداء المالي للشركة من حيث العائد المالي للمستثمرين والدور الذي تلعبه العلامة التجارية في القرار الفعلي عند الشراء وقوة العلامة التجارية، بمعنى قدرة العلامة التجارية لضمان تحقيق الأرباح المستقبلية المتوقعة.