محافظ بني سويف يلتقي أعضاء المجلس القومي لـ"شئون الإعاقة"

محافظ بني سويف يلتقي
محافظ بني سويف يلتقي أعضاء المجلس القومي لـ"شئون الإعاقة"


ألتقى المستشار مجدي البتيني محافظ بني سويف ، بأعضاء لجنة المحافظة التابعة لمجلس القومي لشئون الإعاقة بحضور كلا من الدكتورة أمنية محسن ، إيهاب ربيع ، أحمد عبدالله ، سيد سعد مقر لجنة بني سويف .

وأكد محافظ بني سويف على عزمه على حل كافة المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة بالمحافظة والاستجابة إلى كافة مطالبهم في حدود ما تسمح به إمكانات المحافظة والدولة .

وقد تمت إتاحة الفرصة لأعضاء اللجنة خلال الاجتماع لطرح مطالبهم من المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية كالتعليم والصحة والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والتنظيم والإدارة والقوى العاملة وغيرها من القطاعات حيث شدد على ضرورة تذليل كافة العقبات والمشكلات التي تعوق عمل المجلس القومي لشئون الإعاقة لجنة بني سويف.

كما وقد وعد البتيني بتخصيص مقراً للجنة خلال أسبوعًا بوسط عاصمة المحافظة لاستقبال لتوفير لخدمة ذوي الإعاقة من أبناء المحافظة وكذلك توفير مكان بمديريات الخدمات المختلفة والمراكز والأقسام من مركز الواسطي حتى مركز الفشن.

وأوضح البتيتي أنه سوف يعقد اجتماعًا دوريًا مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة لكي يتيح لأعضاء اللجنة طرح كافة مطالبهم والتفاعل المباشر مع قيادات المحافظة والمسئولين بالإدارات الخدمية كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية مع أعضاء اللجنة لمتابعة عملية تنفيذ طلباتهم بصفة مستمرة وأكد أن مكتبه مفتوح للجميع.

وحول قضايا ذوى الإعاقة بالمحافظة أكدت الدكتورة أمنية محسن عضو لجنة المحافظة على ضرورة العمل على تطبيق إستراتيجية عمل موحدة تتضمن جميع شئون الأشخاص ذوى الإعاقة انطلاقًا من حقوقهم الصحية والتأهيلية وانتهاء بحقهم في التمكين والمشاركة السياسية مرورًا بحقوقهم في التعليم وكسب العيش والحياة الاجتماعية.

كما أكد سيد سعد مقرر لجنة بني سويف أن قرار أنشاء المجلس بالقرار رقم 410 لسنة2012 والقرار المعدل رقم 671 لسنة2013م لإنشاء المجلس القومي وهو يتبع رئيس مجلس الوزراء، وأكد أن العمل الأساسي للجنة هو توفير خدمة لأبناء المحافظة من ذوي الإعاقة.