انطلاق تمرينات "التمساح الأحمر 3" العسكرية بين السعودية وبريطانيا

عربي ودولي

انطلاق تمرينات التمساح
انطلاق تمرينات "التمساح الأحمر 3" العسكرية بين السعودية وبر


د ب أ

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات تمرين التمساح الأحمر 3 بالمنطقة الشمالية الغربية السعودية بمشاركة وحدات من الصاعقة المظلية بالقوات البرية السعودية ووحدات من قوات الـ كوماندوز البريطانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس اليوم، أن التمرين تضمن البدء بالتدريب على الرماية بالذخيرة الحية، وتم من خلاله تطبيق الخطط والأهداف من الرماية وهى دقة إصابة الهدف التى تعد عنصرًا حاسمًا للقتال.

وقالت إن هذا ما سعى إليه التدريب ليعطى الجندى السعودى فى القوات المسلحة التعود على السلاح وإجادة استخدامه وللكشف عن الأخطاء فى الرمى ومعالجتها والتخلص منها ولأهمية الرماية فى التدريب سواء للأهداف الثابتة أو المتحركة التى تعطى ظروفًا مشابهة للمعارك الحقيقية .

وأضافت الوكالة: تم كذلك تطبيق تدريب القتال فى المناطق المبنية التى لها طرق خاصة بالتدريب من حيث الهجوم والاشتباك لما لها من صعوبة فى التخطيط والسيطرة والتأثير على الاتصالات والملاحظة وتعيين مكان العدو وأسلحته والاتقان والمهارة على القتال فى المناطق المأهولة والمبنية والقدرة على استخدام السلاح واختيار مواقع الرماية والقيام بعملية الإخفاء عن العدو والتمويه باستخدام السواتر الملائمة .