مستشار الرئيس يطرح أربعة محاور للخروج من الأزمة الإقتصادية

أخبار مصر

مستشار الرئيس يطرح
مستشار الرئيس يطرح أربعة محاور للخروج من الأزمة الإقتصادية

دعاء عبد الحليم

اشار مستشار الرئيس للشئون الاستراتيجية مصطفى حجازى , إنه لابد من وجود أربعة محاور رئيسية للخروج من الازمة الراهنة تعتمد أولا على وجود عقل مؤسسي ولجنة تاسيسية للحكومة يكون لديه رؤية واضحة وتخطيط سيلم والثانى وجود ذراع تكميلى لدور الحكومة من خلال تمكين جميع المصريين وليس الشباب فقط ، ثالثا وضع رؤية مستقبلية للاقتصاد من خلال الخطط الخمسية والعشرية للاعوام القادمة للنظر الى مستقبل الاقتصاد المصرى، واخير النظر فى تعريف العدالة الاجتماعية فى مجتمعنا بما يخدم مصر الجديدة ومستقبل الوطن ، قائلا إنه لابد ان نثبت جميعا اننا نستحق العيش فى هذا الوطن .



وأوصح حجازي – خلال مؤتمر المال جي تي إم للتمويل – التاسع، أن الوقت الراهن يعتبر وقت حاسم فى بناء وطن جديد وان الوضع الاقتصادي يشكل عنصر رئيسى فى بناءه .

واشار الى ان المرحلة الحالية تعتبر مرحلة مهمة تعتمد على حرية تدفق المعلومات والمعرفة للوصول الى المواطن المصرى فى كافة ارجاء الوطن .

ولفت الى ان ثورات الربيع العربي تظهر ما وصل اليه الشعوب من المعرفة ورفض القهر، مشيرا الى ضرورة التغبير فى وجهة النظر الاقتصادية للتماشى مع التغيرات السياسية .

واوضح أن المواطن الان اصبح يختلف فى تفكيره عن العصور الماضية وان الاوضاع التى كان يقبلها فى الماضي ليس من الصواب تطبيقها حاليا مشيرا الى ضرورة الاعتراف بالتغير الحادث فى المجتمع .

ولفت حجازي الى ان الحكومة ستقوم بتغيير نوع الاداء الاقتصادى و بناء اسس اقتصادية جديدة قائمة على المشاركة المجتمعية والتى تعتمد على معرفة تفكير واتجاهات المواطنين ، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالتفكير فى الحوكمة غير تقليدية .