بكرى : يجب ترشح السيسى للرئاسة لعدة اسباب

أخبار مصر

بكرى : يجب ترشح السيسى
بكرى : يجب ترشح السيسى للرئاسة لعدة اسباب

محمد عبدالعال

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى أن الشعب المصرى طواقا إلى أن يري الفريق أول السيسى رئيس للجمهورية لتحقيق حلمهم وأن الأيام القادمة يجب أن تشهد خطوات فعالة لتحقيق ذلك موكدا ان كل من يدعم ترشح الفريق لايريد مناصب ولامصلحة وهما الأكثر حرصا على مصلحة البلاد.



كما أكد بكرى أن دعمه للفريق السيسى يإتى بسبب أنه قائد وطنى شجاع وشريف موضحا أنه على واعيا كامل بمطالب الشعب المصرى وخاصة الطبقات البسيطة وقاطنى المناطق الشعبية التى هو من أبناءها وسيعمل على تحقيق طموحاتهم.



وأضاف بكرى خلال المؤتمر الثالث لحملة كمل جميلك منذ قليل أن الفريق السيسى له اربع مواقف هى التى حددت موقفه من المعزول خلال فترة تولى الرئيس المعزول الرئاسة اولهما يوم الـــــ7من أكتوبر عندما قام مرسى والجماعة بتنظيم أحتفال أكتوبر بإشراف مكتب الأرشاد ووزارة الشباب والذى ظهر فيه تقدم قتلة الرئيس السادات فى الصفوف الأولى وأصحاب النصر ليسوا من المدعوين وهو ما أغضب الفريق .



وأضاف بكرى أن الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى فى نوفمبر وجمع فيه جميع السلطات فى يده قد أغضب الشعب وقسمها وحين وجها بذلك الفريق وقرر عقد مؤتمر لرأب الصدع مكتب الأرشاد رفض ذلك وقال أن القوات المسلحة ليست ذى صفة لتدعو الرئاسة والقوى السياسية .

كما أوضح بكرى أن أختطاف الجنود المصرين برفح مايو الماضى كانت القشة التى قسمة ظهر البعير حيث أجتمع مرسى بمجلس الدفاع الوطنى بعد الحادثة بساعت وأخرج ورقة بها مطالب الخاطفين وهو ماأدهش الحضور كيف لمرسى أن علم بمطالب الخاطفين بتلك السرعة وطلب من الفريق السيسى ووزير الداخلية حماية الخاطفين والمخطوفين.