180 مليون جنيه إجمالى خسارة السكك الحديدية من توقف حركة القطارات

أخبار مصر

180 مليون جنيه إجمالى
180 مليون جنيه إجمالى خسارة السكك الحديدية من توقف حركة الق

كتبت : رقية جمال

أشار جمال دويدار , نائب رئيس هيئة السكك الحديدية إلى عودة حركة القطارات بشكل جزئى بموجب 10 قطارات للوجة البحرى و4 قطارات للوجه القبلى.

وأكد دويدار فى حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج الحياة الأن عبر فضائية الحياة أن خسارة الهيئة من توقف حركة القطارات بلغت 180 مليون جنية بواقع 4 مليون جنية يوميا.

وأشار دويدار إلى أن قبل تشغيل القطارات تم تأمين المنشآت الهامة بالسكك الحديدية كما أنه تم صيانة جميع القاطرات والعربات لجميع القطارات المتوقفه عن العمل بالورش التابعة للهيئة، نتيجة تعرضها بعضها للحرق والتدمير وسرقه الكابلات خلال فترة التوقف عن التشغيل.

ولفت إلى أنه سيتم إعادة التشغيل بكامل طاقتة قريبا بعد ذلك التنسيق مع الجهات الأمنية.

وأكد على أن الهيئة تشن حملة لتطوير مزلقنات السكك الحديدية، لافتا إلى أنه تم تطوير 172 مزلقان من إجمالى 1332 مزلقان ومستمرين بخطة التطوير مشيرا إلى التعاقد على 212 عربة جديد منها قطارات مميزة الخدمة.

على جانب آخر أشار اللواء منير السيد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات إلى أن هناك أجهزة حديثة للكشف على وجود المفرقعات وضعت أمام المحطات لتأمين حركة القطارات .

وأكد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات فى اتصال هاتفى لبرنامج الحياة الآن وضع فرد آمن كل 500 متر على شريط السكك الحديدية لتأمينها وشوف يتم التعامل قانونياً مع كل من يقوم بقطع السكك الحديدية .