مايكروسوفت تعتزم الكشف عن متجر واحد لتطبيقات Windows و Windows Phone

تكنولوجى

مايكروسوفت تعتزم
مايكروسوفت تعتزم الكشف عن متجر واحد لتطبيقات Windows و Wind

نحن نعلم جميعا بأنه لكل من نظام الويندوز فون والويندوز متجر تطبيقات خاص به، ولكن هل تتوقع أن يستمر هذا الأمر على هذه الحال لفترة أطول؟ حسنا، نحن لا نعتقد ذلك، لأنه تردد مؤخرا بأن شركة مايكروسوفت تعمل على تطوير متجر إلكتروني واحد يتضمن كل من تطبيقات الويندوز فون والويندوز على حد سواء، وهذا ما يعني أن الشركة سوف تقوم بإدارة متجر إلكتروني واحد بدلا من إدارة متجرين على حدى. في الواقع، هذه التقارير وردتنا من موقع The Verge الذي أكد بأن هذا التحرك يأتي من شركة مايكروسوفت في خطوة لإعادة الهيكلة وتنظيم قطاعات الشركة بحلول العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أكد موقع The Verge في تقريره أن رئيس قطاع أنظمة التشغيل في شركة مايكروسوفت، السيد Terry Myerson أكد صحة هذه الأنباء، وأكد أيضا بأن الآلاف من الموظفين في مايكروسوفت حظروا إجتماع الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع للحديث بعض الأمور القادمة من الشركة في المستقبل. وليس ذلك فحسب، بل صرح كذلك بأن هذا المتجر الموحد سيظهر إلى العلن عندما تقوم شركة مايكروسوفت بالكشف عن التحديثات الرئيسية القادمة لكل من نظام الويندوز 8 والويندوز فون 8 في ربيع العام المقبل.

للآسف، نحن لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هذه الخطوة تعني بأنه يمكن السماح للمستخدمين بتثبيت تطبيقات الويندوز فون على نظام الويندوز. وعلى إفتراض أن الأمور سارت على هذا الشكل، فإن هذا الأمر سوف يجعل من متجر مايكروسوفت مشابها لمتجر App Store من آبل، والذي لا يسمح بتثبيت تطبيقات iPad على iPhone، ولكنه يسمح بتثبيت تطبيقات iPhone على iPad. وينبغي الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت سبق لها وتحدثت عن إطلاق منصة واحدة مشتركة للتطبيقات، وهذا ما يلمح نوعا ما إلى صحة هذه التقارير.