رئيس حزب القوات اللبنانية: من يرفض تشكيل الحكومة اللبنانية يمارس الفجور السياسى

عربي ودولي

رئيس حزب القوات اللبنانية:
رئيس حزب القوات اللبنانية: من يرفض تشكيل الحكومة اللبنانية

أ ش أ

وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، من يرفض تشكيل حكومة جديدة بذريعة تسميتها بحكومة أمر واقع، بأنه يمارس الفجور السياسى.

وقال جعجع فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة ، إن الناس بدأوا يستعملون تعبير حكومة أمر واقع ، ويطلقون هذا الاسم على حكومة يريد أن يشكلها الرئيس ميشال سليمان، ورئيس الوزراء المكلف تمام سلام، مشددا على أن الرئيس سليمان ورئيس الحكومة مكلفان بتشكيل حكومة، ولدى تشكيلها ستكون حكومة شرعية.

وأضاف، لقد سمعت إذا تشكلت الحكومة فإن وزراء 8 آذار سيعتصمون فى وزاراتهم، مما يدل على أنهم لا يريدون مؤسسات ولا سلطات، وإنما احتلال الوزارات، وهذا الكلام لا يخيف أحدا بلبنان، وستطلب قوى 14 آذار من القوى الأمنية أن تزيل الوزراء المعتصمين من الوزارات .

وأوضح أن الكلام عن أن أى حكومة لا تعجب حزب الله مرفوضة هو كلام غير مقبول، ولو كان هناك نيابة عامة لوضعت من يقول هذا الكلام فى السجن، لكن للأسف القائمين على القانون لا يحاسبوهم كما يجب .

كما وصف جعجع المقولة بأن تتمثل الكتل فى الحكومة نسبة لإحجامها النيابية بـ الهرطقة الدستورية ، مشيرا إلى أن الحكومة تحتاج إلى 65 صوتا بالمجلس النيابى؛ لتنال الثقة وليس بالضرورة أن تمثل كل الكتل.

واتهم فريق 8 آذار بأنه يريد حكومة تمثل مصالحة، وليس مصالح البلاد، مبديا تأييده لطرح رئيس الوزراء المكلف بإقرار مبدأ المداورة فى تسلم الحقائب الوزارية، مشيرا إلى أن وزارة الطاقة مازالت بيد فريق معين منذ 20 عاما.

ودعا جعجع إلى الاتفاق على تشكيل حكومة تعمل على الأقل على حل معضلة المرور فى البلاد.