بالفيديو والصور .. توتر البائعين والمواطنين بالاسواق بعد فرض "التسعيرة الجبرية"

بالفيديو والصور ..
بالفيديو والصور .. توتر البائعين والمواطنين بالاسواق بعد فر

ريهام يوسف - تصوير: شريف رشوان

شهد السوق المصري ارتفاع كبير فى اسعار الخضر والفواكة الفترة الاخيرة،و قد عانى منها المواطن وذلك بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها مصر ،فيما قامت حكومة حازم الببلاوي بحل الازمة علي المواطن.

وقد قام وزير التموين اليوم بالتلويح بفرض تسعيرة جبرية لمحاربة الارتفاع الجنونى للاسعار، وذلك خلال اجتماع له مع ممثلى بائعى الخضر والفاكهة ،واشار الى انه سيتم شن حملات لضبط المخالفيين من بائعى الخضر ،والفاكهة واتخاذ الاجراءات ضدهم وطالبهم بوضع قائمة الاسعار عليها منعا للتلاعب بالاسعار ،واهتم الوزير بأن ينبه الى اهمية حضور البائعيين لاسواق الجملة للخضار ، والفاكهة وذلك للحصول على الخضر والفواكه باسعار مناسبة.

هذا وقد تباينت ردود الافعال بالقبول والرفض بين المواطنين ومن بين بائع، واخر حيث محمد عبد السلام أحد المواطنين بأن لتسعيرة الجبرية سوف تجبر التجار الجشعين على تحديد الأسعار.

وأشار إلى أن هذه الأسعار مرتفعة جدا، مؤكدًا أن قرار التسعيرة الجبرية جاء في وقته إذا طبق لأنه لا فائدة من أن يقرر الوزير قرارًا دون أن تكون هناك مراقبة من جانب مفتشي التموين ومباحث التموين

وقالت عائشة فوزي موظفة بأن التسعيرة الجبرية لم تحقق العدالة الاجتماعية المطلوبة وأن القرار لم يكن في صالح احد وانما ستكون في صالح وزارة المالية وزارة الزراعة وعارضها مواطن بالسوق ان التسعيرة منظومة عادلة تسعي للنهوض بالمنظومة الاقتصادية واكد ثقته بالحكومة الحالية في اتخاذ القرارات.

اما عن البائعين قال مسعد بائع فاكهة بسوق سعد زغلول ان التسعيرة سوف تأثر علي البائع والخسارة سوف تكون علي حساب المواطن وذلك بسبب تصعيرة المواطن ومضيفا ان الحل ليس في تسعير الخضار والفاكهة وانما الحل في دعم الخبز والعيش واحتياجات المواطن الاساسية وليس الفاكهة التي تعتبر من رفاهيات المواطن وقال مسعد في ناس غالبة مش لاقين العيش مش رايحين يعملو تسعيرة للفاكهة.

اما عن بائعي السمك فقال سعد السمك ده رزق وانها الحاجة الوحيدة اللي ماينفعش يبقالها تسعيرة دي ان السمك هو ارخص انواع اللحوم.