بالصور..تكريم 58 من حفظة القرآن الكريم بكفرالشيخ

بالصور..تكريم 58
بالصور..تكريم 58 من حفظة القرآن الكريم بكفرالشيخ

كرم المستشار محمد عجوة محافظ كفر الشيخ اليوم الاربعاء أوائل طلاب مدارس نهر الخير لتحفيظ القرآن الكريم ،وذلك بحضور الدكتورأحمد عيسى المعصرواي شيخ عموم المقارئ المصرية رئيس لجنة مراجعة القرآن الكريم بالأزهر الشريف وشيخ المنطقة الأزهرية والمهندس حافظ عيسوي السكرتير العام للمحافظة واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد ومصطفى مرعي مدير إدارة كفر الشيخ التعليمية.

حيث كرم المحافظ 58 من أوائل حفظة القرآن الكريم من أطفال الحضانة وتلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس نهر الخير وهم طلاب بمدارس الشهيد رياض الثانوية والتجارة بنين والثانوية الزراعية وميت علوان ومدرسة غازي سلامة.

وأكدت السيدة سوسن هيبة رئيس مجلس إدارة جمعية نهر الخير إن الجمعية بدأت عام 2009م وتم اختيار 118محفظ ومحفظة وبدأت العمل بمركز كفر الشيخ ثم امتدت نهر الخير لمراكز الحامول والرياض وسيدي سالم وقلين ووصل عدد الطلاب ل646طالب والجدير بالذكر ان مدارس نهر الخير بدات عام 2009.

وفى كلمتة أكد الشيخ المعصرواي شيخ عموم المقارئ المصرية رئيس لجنة مراجعة القرآن الكريم بالأزهر الشريف على سعادتة لحضور المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ هذا الحفل وتكريم حفظة القرآن الكريم واشاد بمدرسة نهر الخير لتحفيظ القرآن الكريم.

واكد على ان أهم ما يعمر ذكر الإنسان هو نشر العلم أو تعليمه وأن أهم ما تقدمه الجمعية هو القيام بالاهتمام بطلاب العلم لأنه لا يصلح المجتمع إلا بصلاح النشء وكذلك لابد من الرجوع إلى تعاليم القرآن الكريم الذي تربى عليه الصحابة حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم قرآناً يمشي على الأرض.

أشار المستشارمحمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ إلى وسطية القرآن الكريم ورعايته للطفل في حسن اختيار الزوجة والاسم الحسن وتنشئة الطفل وحسن رعايته وتعليمه للصلاة وفصل الأولاد عن البنات ألخ من التعاليم التي تحافظ على قوام الأسرة وبالتالي في المجتمع ككل .

وأضاف أن جميع النظريات الحديثة في التربية موجودة في الإسلام مما يوضح أهمية الإسلام في تربية النشئ

وأشار أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم الدعم للجمعية ويكفينا أن القرآن الكريم هو الرباط المقدس بيننا وهو في شعورنا وداخلنا ذلك من تعاليم الإسلام