محافظ دمياط .. الإستثمار هو الركيزة الأساسية للتنمية والإلتحام بالجماهير معيار تقييم الأداء

محافظ دمياط .. الإستثمار
محافظ دمياط .. الإستثمار هو الركيزة الأساسية للتنمية والإلت

صرح اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بأن المرحلة الحالية التى تمر بها بلدنا مصر تتطلب بذل المزيد من الجهد والعرق والعمل على راحة وتنمية أبناء محافظة دمياط، جاء ذلك خلال لقائه بالتنفيذين، حيث أشار إلى أن الإلتحام بالجماهير والإجتهاد فى حل مشكلاتهم والإعتماد على الذات دون تصدير للمشاكل هو المعيار الأساسى للترقي .


وشدد على عدم جلوس المسئولين على المكاتب والنزول إلى الشوارع ووسط الجماهير للوقوف على رأس المشكلات بالتقارير والحلول العاجلة والإهتمام بالنظافة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي لظاهرة تفشى البناء على الأرض الزراعية بالمحاضر والإزالة الفورية للحالات فى مهدها .


وذلك في إطار مهلة قد منحها المحافظ للمسئولين، مؤكداً بأنه لن يقبل أية إجراءات ورقية تجاه حالات التعدي، وسيحال المتعدى والمسئول معاً إلى المساءلة القانونية باعتبارها قضية أمن قومي.


ورداً على سؤال حول تنمية موارد المحافظة أجاب المحافظ قائلاً .. نسعى جاهدين للبحث عن موارد جديدة لتنمية القطاعات الخدمية بالمحافظة وخلق فرص متعددة لسوق العمل .


وسياحياً بدأنا فى إجراءات تشغيل فندق اللسان برأس البر والمنطقة المحيطة به والتى سوف تنقل رأس البر من المحلية والإقليمية إلى العالمية، وكذلك تنمية الصناعات الحرفية التى تتميز بها المحافظة كصناعة الموبيليات بمشتقاتها والتى يعتمد عليها غالبية سكان دمياط وكذلك حرفة الصيد .



إلا أن الركيزة الأساسية التى لتنمية مستقبل دمياط هى جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة والقضاء تماماً على بطالة الشباب .



وأكد على أن المحافظة بإمكانياتها وموقعها الجغرافي مؤهلة لان تكون منطقة جاذبة للإستثمار الأجنبي الأمر الذى بات ملموساً على أرض الواقع، خاصة فى ظل وجود المنطقة الصناعية الحرة بميناء دمياط وأخرى بمدينة دمياط الجديدة، كما نولى عنايتنا بالكيانات الاستثمارية الكبيرة بالتوازي مع الوحدات الصغيرة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تحقيق التنمية الشاملة لأبناء المحافظة .