خرطوش وزجاجات في اشتباكات الإخوان مع الأهالي بعين شمس.. أمس

أخبار مصر

خرطوش وزجاجات في
خرطوش وزجاجات في اشتباكات الإخوان مع الأهالي بعين شمس.. أمس

معتز صبيح

وقعت فى العاشرة مساء أمس الثلاثاء, اشتباكات بالخرطوش والطوب بين أهالي شارع أحمد عصمت في عين شمس الشرقية ومسيرات الإخوان الثلاث المتوجهة إلى ميدان ألف مسكن للانضمام الى باقي المسيرات القادمة من مصر الجديدة للاحتشاد بنفس الميدان .

قال عبد الله موسى , أحد إخوان عين شمس: كانت هناك مسيرتين من المطرية والحلمية إنضم اليها أهالي عين شمس من رافضي الانقلاب, بحسب وصفه, بينما أضاف كمال مرعى من إخوان المطرية: أثناء سيرنا في شارع أحمد عصمت أتى بعض الشباب صغير وبدأوا في ترديد هتافات مؤيدة للفريق السيسي وحاولوا الاشتباك مع المسيرة .

وفى سياق متصل, قال محمد محمود أحد الأهالي الذين تصدوا للمسيرة: قام بعض شباب الاخوان في المسيرة بضرب إبراهيم موسى أحد أبناء المنطقة أثناء ترديده للهتافات المؤيدة لـ السيسى .

ومن جانبه, قال فوزى سعيد : أن مسيرة الإخوان أثناء سيرها فى الشوارع, نصحهم بعض الأشخاص بعدم الاحتكاك مع المسيرة والابتعاد عنها، فيما ذكر سيد مرسى : لم يستجب الشباب للنصيحة فقام شباب الإخوان بالإحتكاك معهم و قاموا بضرب أحد الاشخاص، فقام الشباب بإحضار أقاربهم و قاموا بالاشتباك مع الإخوان انتقاما لضرب الشاب .

وفى سياق متصل, قال عبد القادر بائع فاكهة في شارع أحمد عصمت: الشباب اللي في الناحيتين هم سبب الخناقة, دول هتفوا ودول ضربوهم وولعوها وحالنا احنا اللي بيقف ، وأضاف أمين يوسف : ضربوا بعض بالطوب والزجاج و كان فيه خرطوش من الناحيتين .

وأسفرت الاشتباكات التي استمرت لأكثر من ساعة إلى إصابة عدد كبير منهم بإصابات سطحية وخرطوش، كما أدت إلى تحطم زجاج 6 سيارات كانت متوقفة في الشارع وتهشم واجهة محلين ، وقام الأهالي بمحاولة تهدئة الوضع ونجحت في فض الاشتباكات ثم قاموا بتنظيف ورفع مخلفات الاشتباكات من الشارع .