أبو مازن يستنكر ممارسات إسرائيل بالقدس ويؤكد : بذلك تعطل عملية السلام

عربي ودولي

أبو مازن يستنكر ممارسات
أبو مازن يستنكر ممارسات إسرائيل بالقدس ويؤكد : بذلك تعطل عم

قال رئيس دولة فلسطين، محمود عباس (أبومازن) إن إسرائيل تحاول عرقلة العملية السياسية وتخريب المفاوضات عبر ممارساتها في القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية، مستنكرا سياساتها على الأرض، والمعاناة التي تلحق بالقدس والمقدسات والمقدسيين.

وأضاف إننا نصر على النجاح بالمفاوضات عبر التحاور على طاولة التفاوض، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام ،1967 بعاصمتها القدس، وسنتخطى كافة الصعاب لأجل تحقيق ذلك .

وأشار أبو مازن إلى أن فلسطين تشارك كدولة بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الأولى عبر التاريخ، مؤكدا الثوابت الوطنية في كافة المحافل، والمتمثلة في القدس والحدود واللاجئين والأمن والمستوطنات والأسرى، وأكد وجود دعم دولي مجمع على الحق الفلسطيني فى دولة مستقلة ذات سيادة للشعب الفلسطيني، مشددا على التزامه التزاما كاملا بعملية السلام، للوصول لحل نهائي يؤدي لإقامة دولة فلسطينية، حتى لو كانت الطريق وعر، وقال إن السلام ليس مهما فقط للفلسطينيين بل للعالم أجمع .

وأضاف أبو مازن قائلا إن استئناف محادثات السلام، الفرصة التاريخية لإحلال السلام المنشود، والذي ستبذل القيادة كامل جهدها لإزالة العقبات في طريقه .