وزير الخارجية القطري : "الجزيرة" لا تسوق قطر..ودعمنا مصر فى عهد "طنطاوي والسيسي"

أخبار مصر

 وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري : "الجزيرة" لا تسوق قطر..ودعمنا مصر ف

أكد خالد العطية وزير الخارجية القطري، على أن قطر كانت الأولى في تقديم الدعم لمصر عقب قيام ثورة 25 يناير دون أن تعلم من سيأتي للحكم.

وأضاف خلال حوار لصحيفة الحياة اللندنية : هذا الدعم استمر من عهد المشير طنطاوي، رئيس المجلس العسكري ووزير الدفاع السابق، وحتى عهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي ، نافيًا أن تكون بلاده قد دعمت جماعة الإخوان المسلمين، كما شدد على عدم وجود خلافات مع السعودية حول مصر، التي وصفها بأنها العمود الفقري للوطن العربي.

وتابع : نحن لم ندعم (الإخوان)، ويمكن القول بأننا أول دولة عربية دعمت مصر بعد ثورة 25 يناير ، مضيفًا: لا أدري من يأتي بهذه السمعة عنا، لكننا لا نبني قراراتنا أو آراءنا على ما يُقال في وسائل الإعلام، فنحن لدينا حقائق تقول إننا دعمنا مصر من عهد المشير محمد حسين طنطاوي إلى عهد الفريق عبدالفتاح السيسي.

واردف : أتمنى على الجميع أن تسعفهم ذاكرتهم في الرجوع إلى (25 يناير)، فنحن دعمنا المجلس العسكري بقيادة المشير (طنطاوي) وبعدها دعمنا الحكومة الموقتة برئاسة عصام شرف، وأنا شخصيًا وقّعت اتفاقية التعاون والتنمية والاستثمار مع الدكتورة فايزة أبو النجا، واستمرينا في هذا الدعم دون أن نعلم من سيأتي إلى الحكم، وأتى الدكتور مرسي رئيسًا للجمهورية من خلال صناديق الاقتراع وتعاملنا معه بصفته رئيسًا وليس بصفته عضوًا أو منتسباً لأحد الأحزاب.



وعن الجزيرة قال : الجزيرة دائمًا في أي حدث تُظهر الرأي والرأي المقابل، لكنها لا تسوق قطر، دائماً تأتي بالرأي والرأي الآخر.



نافياً أي خلافات بين بلاده والمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالشأن المصري، : لا يوجد خلاف بيننا وبين السعودية، لا يوجد أي خلاف، نحن ندعم ومازلنا ندعم الشعب المصري والإخوة في المملكة أيضًا.



واختتم بقوله : مصر هي العمود الفقري للوطن العربي ولا يمكن لأحد أن يراهن على أن يستطيع أن يضغط لكسر الاقتصاد المصري، وبالتالي إدخال مصر في نفق مظلم، وبغض النظر عن الاختلاف في وجهات النظر، كلنا نعلم أن مصر قوية تعني دولاً عربية قوية.