أمير قطر يدعو إلى "ثورة" داخل مجلس الأمن الدولي

عربي ودولي

أمير قطر يدعو إلى
أمير قطر يدعو إلى "ثورة" داخل مجلس الأمن الدولي

حمّل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مجلس الأمن الدولي، مسؤولية الإخفاق في فرض الحل السياسي في سوريا، وانتقد عدم اتخاذه القرارات اللازمة لوقف السياسات الإسرائيلية غير المشروعة .



كما دعا إلى إصلاحه من خلال التمثيل العادل للمجتمع الدولي داخل المجلس .،جاء هذا في كلمة أمير قطر خلال الجلسة الافتتاحية العامة للدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عُقدت في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، مساء أمس الثلاثاء، ونشرت نصها وكالة الأنباء القطرية.



وتعرض أمير قطر في كلمته للأزمة السورية والقضية الفلسطينية وثورات الربيع العربي.



ودعا الشيخ تميم السوريين إلى أن يوحدوا صفوفهم من أجل مرحلة انتقالية تهدف إلى إنشاء نظام حكم يضمن حرية وكرامة جميع السوريين من دون تمييز .



وأعرب عن أسفه أن يظل مرتكبو الجرائم والمجازر الوحشية التي اهتز لها الضمير الإنساني دون ردع أو مساءلة، مما يفقد آليات حقوق الإنسان والعدالة الدولية مصداقيتها أمام المجتمع الدولي .



وحمل مجلس الأمن المسئولية عن الإخفاق في التوصل لحل سياسي، وقال في هذا الصدد: ندرك جميعا أن المسؤولية عن الإخفاق في فرض الحل السياسي الذي نفضله جميعا في سوريا يعود أساسًا إلى عجز مجلس الأمن عن اتخاذ القرار اللازم لوقف إراقة الدماء واستمرار تعنت النظام السوري ورفضه لكافة المبادرات الإقليمية والدولية .