مجمع البحوث الاسلامية: لا توجد نسخ محرفة من المصحف الشريف فى مصر

أخبار مصر

مجمع البحوث الاسلامية:
مجمع البحوث الاسلامية: لا توجد نسخ محرفة من المصحف الشريف ف

مروة حمدان

أكد الدكتور عبد العزيز النجار مدير ادارة الدعوة بمجمع البحوث الاسلامية أنه لا توجد نسخ محرفة من المصحف الشريف مطبوعة فى مصر، مشيرا أن المصاحف القرآنية التى يتم تداولها عبر المواقع الاليكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية قد تمارس بعض الأخطاء وتقوم بالتحريف .

ولفت النجار فى مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار إلى المواقع الاليكترونية المعتمدة لطبع النسخ الاليكترونية من المصحف الشريف وهما موقع الازهر الشريف وموقع دار الافتاء حيث يتم اخضاعهم لمراقبة مجمع البحوث ولا يمكن تحريف آيات القرآن الكريم بها.

وحذر من تداول الآيات القرآنية عبر مصادر غير موثوقة بها، مشددا على ضرورة ان تكون الاجهزة الاليكترونية المتداولة فى الاسواق مرخصة من قبل مجمع البحوث الاسلامية ، مشيرا ان بعض الاجهزة الاليكترونية التى لم تأخذ ترخيص من المجمع اصبحت عرضة للمسائلة القانونية وعرضة ايضا للتحريف .

واضاف النجار أن الازهر الشريف اصبح بالمرصاد لمن يحاولون تحريف آيات القرآن، حيث عمل على إنشاء إدارة خاصة لمراقبة الآيات القرانية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك والمواقع الاليكترونية المختلفة لرصد جميع الاخطاء والتحريفات الممكنة.



وناشد المواطنين بابلاغ مجمع البحوث الاسلامية فى حالة الحصول على نسخ اليكترونية محرفة او مطبوعة وذلك من خلال الاتصال عبر الرقم الشخصى لـ أمين عام مجمع البحوث الاسلامية شخصيا رقم 24018056 وذلك لضبط هذه المخالفات ومعاقبتها قانونيا.